الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 06:25 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. هل سترتفع أسعار البنزين والسولار في شهر رمضان ؟

أسعار البنزين
أسعار البنزين

أسعار البنزين في مصر .. لم تجف ألسنة المصريين طيلة الأيام الماضية، في الحديث عن أسعار البنزين، وموعد تحريكها، وهل ستقرر الحكومة زيادتها خلال شهر رمضان؟، أم سيتم تثبيتها حفاظا علي استقرار الأسعار؟ كل هذه الأسئلة تشغل بال المواطنين وأصحاب السيارات، بعد قرار البنك المركزي المصري الأخير بشأن تعويم الجنيه، وتحرير سعره وفقا لآليات العرض والطلب داخل الأسواق.

لجنة تسعير المواد البترولية

المعروف أن قرار أسعار البنزين، مرتبط بأجتماع لجنة تسعير المواد البترولية، واللجنة هي الوحيدة التي من حقها رفع أو خفض أسعار البنزين، وما تردد حول ارتباط أسعار البنزين بصندوق النقد الدولي ليس صحيحا، إنما يتوقف قرار تحريك أسعار البنزين أو تثبيتها علي حسب سعر صرف الدولار داخل الأسواف المصرفية المصرية، بالاضافة لأحوال الأسعار العالمية للنفط وأسعار الخام.

أسعار البنزين

وتشهد أسعار النفط بالأسواق العالمية حالة من الاستقرار واذا تم اتخاذ قرار بشأن أسعار البنزين الجديدة سوف يكون القرار هو تثبيت أسعار البنزين، ولكن قرار لجنة تسعير المواد البترولية غير متوقع وخاصة في ظل تذبذب أسعار الصرف في الوقت الحالي، ومن المقرر أن تنعقد لجنة تسعير المواد البترولية، لتحديد أسعار البنزين خلال الشهر الجارى.

سعر لتر البنزين

سجل سعر لتر بنزين 80 اليوم 10 جنيهات.

سجل سعر لتر بنزين 92 اليوم 11.5 جنيه.

بلغ سعر لتر البنزين 95 اليوم 12.5 جنيه.

سعر السولار

بينما سجل سعر السولار اليوم بالسوق المحلي 7.25 جنيه.

سعر لتر الكيروسين

سجل سعر لتر الكيروسين اليوم إلى 8.25 جنيه.

سعر اسطوانة الغاز

سجل سعر إسطوانة بوتاجاز اليوم 70 جنيهًا.إن المسئول عن تحديد سعر البنزين والسولار هي لجنة تسعير المواد البترولية.

إقرأ ايضا :

موعد الإعلان عن الزيادة الجديدة في أسعار البنزين

توقعات.. ارتفاع أسعار البنزين مطلع الشهر المقبل

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.