الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 05:41 مـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بلاغ عاجل للنائب العام ضد المتنمرين بمواقع التواصل الاجتماعي

تقديم بلاغ للنائب العام ضد المتنمرين
تقديم بلاغ للنائب العام ضد المتنمرين

تسببت حالات التنمر خلال الفترة الماضية، في كثير من الحوادث والأزمات التي هزت الشارع المصري، والتي ضجت بها مواقع التواصل الاجتماعي، تقدم المحامي طارق العوضي، ببلاغ لـ النائب العام، ضد أصحاب بعض الحسابات الشخصية المعروفة والمجهولة على مواقع التواصل الاجتماعي، لهجومهم وتنمرهم على الأجانب المقيمين بمصر.

التنمر عبر مواقع التواصل الاجتماعي

وقال العوضي في بلاغه: تابعنا بقلق شديد علي مواقع التواصل الاجتماعي وعبر العديد من الحسابات منها الموثقه ومنها المجهولة وهي لجان إلكترونية، وجود حملات ممنهجة وقد تكون ممولة متخصصة في الهجوم علي الأشقاء العرب خاصة السودانيين والسوريين المقيمين في مصر.

بلاغ للنائب العام ضد المتنمرين

وتابع: مارست تلك الحسابات جرائم استخدام وسائل التواصل وبث خطاب الكراهية والعنصرية والتنمر، وقد انساق وراء تلك الحسابات بعض من الشباب اللذين يجهلون الدور التاريخي لمصر وقيمتها وسط امتها العربية، إلا أن الأمر تمادي بعد غياب الرقابة والمحاسبة واصبحت تلك الحسابات تشكل خطر علي الأمن القومي المصري وتنذر بعواقب وخيمة قد تصل الى حد ارتكاب جرائم ضدهم وهو ما يستلزم تدخل الأجهزة الامنية علي وجه السرعة.

وأشار إلى أن هذا الأمر استوجب علينا اداء لدورنا في حماية المجتمع الي التقدم ببلاغ إلى المستشار النائب العام بسرعة اتخاذ الاجراءات القانونية تجاه ما تضمنه البلاغ وما احتواه من جرائم عديدة.

اقرأ أيضا:

الأمن يكشف ملابسات التنمر على أحد الأشخاص بالشرقية

القبض على ربة منزل لقيامها بالتنمر على نجلتها ” من ذوى الهمم ”

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.