الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 11:08 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

قصف إسرائيلي يستهدف مدينة رفح الفلسطينية

القوات الإسرائيلية
القوات الإسرائيلية

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن قصف إسرائيلي لمدينة رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة، وفق ما أفادت به القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

الجامعة العربية واجتياح رفح

وكان أحمد أبو الغيط الأمين العام أكد على موقف جامعة الدول العربية الواضح برفض التهديدات الإسرائيلية باجتياح مدينة رفح التي صارت الملجأ الأخير لأكثر من مليون ونصف المليون فلسطيني، الذين لاذوا هرباً من جحيم العدوان والتدمير في باقي مدن القطاع.

وناشد أبو الغيط مجدداً جميع الأطراف للتحرك بشكل عاجل لوقف هذه العملية الهمجية التي قد تكون لها تبعات مدمرة على الأمن الإقليمي.

العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية

وبالأمس، شدد سامح شكري، وزير الخارجية، خلال استقباله وفدًا من مجلس النواب الأمريكي على رفض مصر للعملية العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية.

وأضاف وزير الخارجية أن مصر ترفض أية أفكار أو إجراءات تدفع نحو تهجير الفلسطينيين خارج .

وتابع وزير الخارجية: "لا نرى بديلا سوى الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة واتخاذ خطوات واضحة تجاه إطلاق عملية سلام جادة وحقيقية تؤدي إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة".

ومن جانبها، أصدرت الفصائل الفلسطينية، اليوم الخميس، بيانًا حول عدوان الاحتلال الإسرائيلي وحرب الإبادة الجماعية على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والاجتياح البري لمدينة رفح.

حملة شعبية لرفض العدوان الإسرائيلي

وقالت الفصائل الفلسطينية إنه في ظل تصاعد حرب الإبادة الجماعية والتجويع التي يمارسها العدو الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتهديداته بتوسيع العدوان والحرب على رفح التي تؤوي نحو مليون ونصف المليون مواطن، وما يمثله ذلك من تهديد لسيادة مصر وأمنها القومي، والانتهاكات المتواصلة في الضفة الغربية والقدس المحتلة، وإصرار الحكومة النازية المتطرفة على تنفيذ مخططات الضم والتوسع والتهجير القسري، وتصفية قضية اللاجئين عبر الاستهداف الممنهج لـ"الأونروا"، فإن الفصائل الفلسطينية تدعو أبناء الشعب الفلسطيني وجماهير الأمة العربية والإسلامية، وكل أحرار العالم وأنصار العدالة والحقوق في العالم إلى أوسع حملة شعبية لرفض العدوان الإسرائيلي والمطالبة بوقف الحرب وإفشال مخططات الإبادة والتجويع.

الفصائل الفلسطينية تدعو لوقف العدوان

ودعت الفصائل الفلسطينية الحكومات العربية والإسلامية للتحرك العاجل وممارسة الضغط السياسي المطلوب على المستوى الدولي لوقف العدوان والتصدي لمخططات الاحتلال الإسرائيلي.

كما دعت الأحزاب والقوى العربية والإسلامية والعالمية المناصرة للشعب الفلسطيني لأخد دورها، والقيام بواجباتها لحماية القضية الفلسطينية وعدم ترك الشعب الفلسطيني وحيداً يواجه كل هذا الإرهاب الإسرائيلي والعنصرية المدججة بالأحقاد وأدوات القتل والتدمير.

اقرأ أيضا

بمشاركة مصرية.. انطلاق اجتماع باريس للتوصل لتهدئه في قطاع غزة

وزير الخارجية: اجتياح إسرائيل لرفح ينذر بعواقب وخيمة على المنطقة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.