الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 08:08 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الهلال الأحمر الفلسطيني يكشف مفاجآت مروعة عن جرائم الاحتلال في غزة

إسعاف غزة
إسعاف غزة

كشف رائد النمس، مدير إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني، حجم الكارثة الصحية التي تعاني منها غزة، قائلًا: إن الجيش الإسرائيلي يسعى للقضاء على المنظومة الصحية في قطاع غزة، والعمل على إخراج جميع المستشفيات عن الخدمة.

العمليات الجراحية تجرى دون تخدير

وأضاف النمس، في تصريحات صحفية، أن هناك مئات الآلاف من المواطنين دون خدمات صحية مما يشكل خطرًا بالغًا على حياتهم، لافتًا إلى أننا شهدنا منذ بداية العدوان عمليات جيش الاحتلال التي تركز على المستشفيات والقطاعات التي تقدم الخدمات الطبية.

وأوضح مدير إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني، أن العمليات الجراحية تجرى دون تخدير لعدم توافر المواد اللازمة، وهذا يدل على مدى الخطورة التي يعاني منها المرضى في المستشفيات.

ونوه مدير إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن الكوادر الطبية تعاني من الاستهداف الإسرائيلي لهم، وهناك كوادر تتعرض للاعتقال والاستجواب في مستشفى الأمل ومجمع ناصر الطبي.

من ناحية آخري، أعلنت الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، عن ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 29606 شهداء و69737 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي، وفق ما أفادت به القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

مجازر إسرائيلية في غزة

كما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية فى غزة ارتكاب جيش الاحتلال 8 مجازر ضد عائلات فى غزة، راح ضحيتها 92 شهيدًا و123 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية، وذلك مع استمرار العدوان الإسرائيلى المستمر لليوم الـ 141 على قطاع غزة.

وفي سياق آخر، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، اليوم السبت، عن قصف تجمعات لجنود وآليات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي بقذائف الهاون في محاور التقدم بخان يونس في قطاع غزة.

اقرأ أيضا

الرئيس السيسي ونظيره الإريتري يناقشان تطورات الأوضاع في البحر الأحمر وقطاع غزة

حزب الله اللبناني يستهدف تجمعًا لجنود الاحتلال في تلة الكوبرا بصاروخين

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.