الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 10:22 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مقتل 4 من أرمينيا بنيران القوات الأذربيجانية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت أرمينيا، الثلاثاء، مقتل أربعة من جنودها بنيران القوات الأذربيجانية في منطقة سيونيك، في تصاعد جديد للتوتر عند الحدود بين البلدين الخصمين.

مقتل 4 من أرمينيا

وقالت وزارة الدفاع الأرمينية في بيان لها :«قتل أربعة أشخاص وأصيب شخص بجروح نتيجة نيران أطلقت على مواقع أرمينية من قبل قوات أذربيجانية».

وذكرت وزارة الدفاع في وقت سابق أن اثنين من جنودها قُتلا وأصيب آخرون في موقع عسكري بالقرب من قرية نركين هاند بجنوب البلاد.

من جانبها، قالت دائرة الحدود الأذربيجانية في بيان، إنها نفذت «عملية انتقامية» رداً على «استفزاز» قالت إن القوات الأرمينية ارتكبته في اليوم السابق.

وأوضحت وزارة الدفاع الأذربيجانية أن القوات الأرمينية أطلقت مساء أمس (الاثنين)، النار على مواقع لباكو على طول قطاع بشمال غربي الحدود على بعد نحو 300 كيلومتر من نركين هاند، ونفت وزارة الدفاع الأرمينية وقوع هذا الحادث.

وتخوض أرمينيا وأذربيجان صراعاً منذ أكثر من 3 عقود حول منطقة ناغورنو قره باغ.

واستعادت أذربيجان في سبتمبر (أيلول) الماضي، قره باغ في هجوم خاطف، مما أدى إلى نزوح جماعي سريع لجميع السكان الأرمن من المنطقة تقريباً، وعزز مسعى الجانبين للتوصل إلى معاهدة لإنهاء الصراع رسمياً.

وعلى الرغم من أن حوادث تبادل إطلاق النار التي تسفر عن سقوط قتلى ظلت شائعة بين أرمينيا وأذربيجان لعقود، فإن الوضع على الحدود أصبح أكثر استقراراً منذ بدء المحادثات، ولم يقع إلا القليل من المواجهات الخطيرة منذ سقوط قرة باغ في سبتمبر (أيلول) 2023.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.