الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 05:28 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فرنسا تتحدى بإعلان دعمها سيادة أرمينيا بهذه الطريقة

وزير خارجية فرنسا
وزير خارجية فرنسا

«ندعم سيادة أرمينيا»، بهذه الرسالة أعلن وزير الخارجية في فرنسا، ستيفان سيجورني، اليوم الجمعة ، التزام فرنسا غير المشروط والكامل والثابت بدعم سيادة أرمينيا وصمودها.

جاء ذلك على هامش اللقاء الذي جمع وزير خارجية فرنسا، بنظيره الأرميني، أرارات ميرزويان، بالعاصمة الفرنسية باريس.

فرنسا تدعم سيادة أرمينيا

وخلال اللقاء، ناقش الوزيران تعزيز التعاون الثنائي المشترك، ولا سيما فيما يتعلق بتطوير مشاريع البنية التحتية في مجالات النقل والطاقة والمياه، كما بحثا تعزيز العلاقات بين الاتحاد الأوروبي وأرمينيا، حسبما أفاد نائب المتحدث باسم الخارجية الفرنسية كريستوف لوموان.

وأوضح لوموان، أن فرنسا تواصل تعزيز دعمها الإنساني لأرمينيا وللاجئي إقليم ناجورنو كاراباخ، من خلال مساعدات وصلت قيمتها إلى 29 مليون يورو في عام 2023 والتي تدعم أنشطة المنظمات غير الحكومية واللجنة الدولية للصليب الأحمر والصليب الأحمر الأرميني ووكالات الأمم المتحدة لتقديم الرعاية الاجتماعية والطبية والتعليمية والمالية لهؤلاء الأشخاص.

فرنسا تدعم سيادة أرمينيا

كما تطرق الوزيران إلى المناقشات الرامية إلى تطبيع العلاقات بين أرمينيا وجمهورية أذربيجان، وفي هذا الصدد، أكد الوزير الفرنسي دعم بلاده لجهود الوساطة التي يقوم بها الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، حيث أنه لا يمكن أن يكون هناك سلام عادل ودائم إلا من خلال احترام القانون الدولي وسيادة الدولتين وسلامة أراضيهما.

اقرأ أيضا

باريس تغير سياسة التعامل مع أوكرانيا لهذا السبب

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.