الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 07:56 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«عليهم اللعنة» .. رسالة صادمة من الشيخ خالد الجندي للأغنياء

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

«ملعون من يفعل ذلك».. بهذه الكلمات وجه الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، رسالة إلى من يريدون التقرب إلى الله سبحانه وتعالى خلال شهر رمضان، قائلًا: هناك عبادة يجب على الدعاة أن يرسخوها في نفوس المسلمين وهي عبادة عدم التخزين؛ لأن كثرة تخزين السلع تنعكس بالسلب على الأناس الآخرين، وبالتالي لا يجدون الغذاء أو الشراب.

رسالة الشيخ خالد الجندي للأغنياء

وأشار عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، خلال حلقة برنامج «لعلهم يفقهون»، المذاع على قناة «dmc»، اليوم الاثنين إلى أنه لا يصح أن يقوم الأغنياء بشراء السلع وتخزينها ويتركون الفقراء دون طعام، معقبًا: ملعون من بات شبعانًا وهو يعلم أن جاره جائع.

وأوضح أن التجار الذين قاموا بتخزين السلع واستغلوا الأزمة الاقتصادية التي تمر بها الدولة، لهم عذاب شديد في الدنيا والآخرة، والنبي صل الله عليه وسلم قال: «المحتكر ملعون»، بمعنى أنه مطرود من رحمة الله سبحانه وتعالى.

اقرأ أيضا

«الحب» .. حلال أم حرام؟.. «الإفتاء» تُجيب

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.