الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 13 مايو 2024 07:45 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
سعر الذهب اليوم الإثنين 13-5-2024.. كيف تحرك المعدن الأصفر في الصاغة؟ سعر الدولار اليوم الإثنين 13-5-2024 قبل بداية التعاملات ليلي نظمي.. قصة الحكم عليها بـ 14 سنة سجن وخلافها مع المطربة مروي وسر ارتدائها الحجاب واعتزالها الفن نهضة بركان يهزم الزمالك 2-1 في ذهاب نهائي الكونفدرالية الإفريقية اجتماع البنك المركزي المقبل لتحديد مصير سعر الفائدة.. اعرف الموعد معهد معاوني الأمن 2024.. اعرف الموعد وشروط القبول وأماكن الاختبارات ورابط التقديم الجزيري يحرز هدف تقليص الفارق للزمالك أمام نهضة بركان في نهائي الكونفدرالية في 10 أيام ..سميرة سعيدة تتخطي الـ مليون ونصف بأغنيتها كداب في موسمه.. علامات ضرورية لشراء بطيخ أحمر ناضج عيار 21 يرتفع.. سعر الذهب اليوم بختام التعاملات المسائية بين غيرة الملكة نازلي وانتقام الملك فاروق ومحاولة اغتيال من المخابرات الإنجليزية.. لغز مقتل أسمهان نهضة بركان يضرب الزمالك بثنائية في الشوط الأول بنهائي الكونفدرالية

حقيقة تبكير صرف مرتبات مارس بالزيادة المقررة بمناسبة حلول شهر رمضان 2024

صرف مرتبات مارس
صرف مرتبات مارس

زيادة المرتبات للعاملين بالدولة .. هو الاجراء الذى ينتظره المصريون فى شهر مارس حيث تشاركهم الدولة بالمشاعر الطيبة والتى بدأت بزيادة الحد الأدنى للأجور 50% ليصل إلى 6000 جنيها، تزامنا مع تحريك الأسعار الذى يلتهم الكثير من هذه الأموال التى تضاف إلى "جيب الموظف ".

والجميع يعتبر شهر مارس بمثابة الشهر السعيد، حيث تنزل السعادة على الموظفين وترتفع قيمة رواتبهم التى يتقاضونها من هيئاتهم ومؤسساتهم وشركاتهم، بالإضافة إلى أن الموظف سيتمتع هذا العام بضوابط جديدة فى خصم قيمة الضرائب على دخله، كما تشهد بيوت كبار السن سعادة مماثلة لما تشهده دخولهم من المعاشات حيث يصيبها هى الأخرى الزيادة وتدرك الارتفاعات

"الموجز"، يعرض خلال السطور التالية تفاصيل حالة البهجة والسعادة التى تحل على المصريين خلال الأيام القليلة المقبلة، وموعد صرف مرتبات شهر مارس وحقيقة تبكيرها ليتم صرفها قبل شهر رمضان الكريم .

زيادة المرتبات خلال شهر مارس

يمثل شهر مارس المقبل رمز السعادة والبهجة لجميع العاملين بالدولة بكافة القطاعات ، وشهدت معدلات البحث تزايد شديد من قبل الموظفين وأسرههم، عن حقيقة تبكير مرتبات شهر مارس ليتم صرفها قبل شهر رمضان الكريم الذي يبدأ فلكيًا يوم 11 مارس 2024، وذلك بعد توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بزيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين في الجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية؛ ضمن أكبر حزمة للحماية الاجتماعية تهدف إلى تخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين.

تبكير مرتبات شهر مارس 2024


لم تصدر وزارة المالية أي قرار بشأن تبكير مرتبات شهر مارس 2024، ليتم صرفها قبل حلول شهر رمضان الكريم، الذي يبدأ فلكيًا يوم الاثنين 11 مارس 2024، وبناءً عليه فسيتم صرف مرتبات شهر مارس بالزيادة الجديدة «حتى الآن»، في مواعيدها المقررة.

زيادة المرتبات 2024

قرر الرئيس السيسي ضمن الحزمة الجديدة رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 50%، ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريا بداية من شهر مارس 2024، بالإضافة إلى زيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية بحد أدنى يتراوح بين 1000 و1200 جنيه شهريا بحسب الدرجة الوظيفية، وتطبيق حافز إضافي يبدأ من 500 جنيه للدرجة السادسة، ويزيد بقيمة 50 جنيهًا لكل درجة وظيفية، ليصل إلى 900 جنيه.

موعد صرف مرتبات مارس 2024

وفقًا للمعلومات المتاحة، سيتم بدء صرف مرتبات شهر مارس 2024 بالزيادة الجديدة يوم الخميس 21 مارس 2024، وستستمر عملية الصرف وفقًا للجدول التالي:

الخميس 21 مارس 2024: أول أيام صرف مرتبات شهر مارس.
الأحد 24 مارس 2024: ثاني أيام صرف مرتبات شهر مارس.
الإثنين 25 مارس 2024: ثالث أيام صرف مرتبات شهر مارس.
الثلاثاء 26 مارس 2024: رابع أيام صرف مرتبات شهر مارس.
الأربعاء 27 مارس 2024: خامس أيام صرف مرتبات شهر مارس.

زيادة المعاشات 2024

بالإضافة إلى زيادة الرواتب، قام الرئيس عبد الفتاح السيسي باتخاذ عدة قرارات اهمها زيادة المعاشات بنسبة تصل الى 15% لـ 13 مليون مواطن، بتكلفة إجمالية تصل إلى 74 مليار جنيه، وستصرف هذه الزيادة في مارس 2024.

بهذه الزيادات المقررة، يعتبر شهر مارس 2024 شهرًا مهمًا للعديد من المواطنين المصريين، حيث يترقبون استلام مرتباتهم ومعاشاتهم، وذلك في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الراهنة.

إقرأ ايضا:

جدول المرتبات والمعاشات بعد الزيادة الجديدة

موعد صرف مرتبات شهر مارس 2024 بالزيادات الجديدة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.