الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 10:12 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

سرايا القدس توجه ضربة جديدة للاحتلال الإسرائيلي

سرايا القدس
سرايا القدس

أعلنت “سرايا القدس” الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الخميس، عن ضربة جديدة وجهتها إلى الاحتلال الإسرائيلي ردا على الجرائم التي يرتكبها بحق أبناء قطاع غزة.

وكشفت سرايا القدس أنها رصدت تجمعًا لجنود الاحتلال داخل الخيام شرق المحافظة الوسطى في غزة، إلا أن مجاهدها تمكنوا من استهداف الجنود بصاروخ موجه (107).

وقالت سرايا القدس عبر قناتها على تليجرام، إنها أسقطت طائرة اسرائيلية من نوع "كواد كابتر" خلال تنفيذها مهاماً استخباراتية شرق المحافظة الوسطى.

وأضافت الذارع العسكرية للجهاد الاسلامي، أنها تخوض اشتباكات ضارية مع جنود وآليات العدو بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع في محاور التقدم بمدينة خان يونس.

واندلعت الحرب الراهنة بهجوم غير مسبوق شنّته حركة حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر وأسفر عن مقتل أكثر 1160 شخصاً.

كذلك، احتُجز في الهجوم نحو 250 رهينة تقول إسرائيل إنّ 132 بينهم ما زالوا في غزة، و29 منهم على الأقلّ يُعتقد أنّهم قُتلوا، بحسب أرقام صادرة عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي.

وشنّت إسرائيل ردّاً على الهجوم، حملة قصف مركز أتبعتها بهجوم بري واسع في القطاع، ما أسفر عن مقتل 27708 أشخاص غالبيتهم من النساء والأطفال، بحسب أحدث حصيلة لوزارة الصحة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.