الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 02:53 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الدكتور علي جمعة يدعو لإحياء ليلة الإسراء والمعراج بهذا الطريقة

الدكتور على جمعة
الدكتور على جمعة

أكد الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، أنه مع آذان المغرب تبدأ ليلة الإسراء والمعراج، قائلا «أحيوها بـ(الدعاء) فالدعاء هو العبادة، وكثرة الاستغفار من أجل الاغتسال من الذنوب والمعاصي».

إحياء ليلة الإسراء والمعراج

وأوضح الدكتور على جمعة، مفتي الجمهورية السابق، أهمية مقولة لا إله إلا الله، لإبلاغ الرسول الكريم –صلى الله عليه وسلم-، أنها خير ما قال النبي، هو والنبيون من قبله، باعتبارها حقيقة الكون الكبرى.

وتابع «جمعة»: «بالصلاة على الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله سلم فهى مقبولة من العاصي حتى من المنافق لتعلقها بالجناب الأجل».

الدكتور علي جمعة يدعو لإحياء ليلة الإسراء والمعراج

وأضاف : «اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لنا منه نصيب، وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عنّا وعن جميع المسلمين».

وتابع : «اللهم ما كان فيها من ذكر وشكر فتقبله منّا وأحسن قبوله، وما كان من تفريط أو تقصير وتضييع فتجاوز عنه بفضلك وكرمك ورحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم إن فى قلوبنا من الحاجات لا يقضيها أحدا سواك؛ فاقضها لنا، وألهمنا رشدنا، واشفنا واشفِ مرضانا ومرضى المسلمين، وارحمنا واعتق رقابنا من النار ووالدينا وأصحاب الحقوق علينا والمسلمين». آمين.. آمين.. آمين.

اقرأ أيضا

توعدهم الله بعذاب شديد.. «علي جمعة» يحذر من قسوة القلب

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.