الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 12:16 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

من هم شجرة عائلة الملك تشارلز؟

حالة الملك تشارلز.. مرض شائع يبعثر أوراق المملكة البريطانية

الملك تشارلز
الملك تشارلز

حالة الملك تشارلز، حيث كثرت التساؤلات والاستفسارات، عقب إعلان قصر بكنجهام، إصابة الملك البريطاني تشارلز بالسرطان، وأن الملك تشارلز بدأ برنامجا للعلاج، وخلال هذه الفترة نصحه الأطباء بتأجيل واجباته العامة، ورغم ذلك، فانه من المتوقع أن يواصل الملك تشارلز، دوره الدستوري، متمثلاً في التوقيع على القوانين، حتى لا يحدث أي تأثير على الإدارة اليومية للحكومة البريطانية.

شجرة عائلة الملك تشارلز

إقرأ أيضاً.. تطارده من داخل قبرها.. لعنة ديانا تلاحق الملك تشارلز

ما هو تشخيص حالة الملك تشارلز؟

الحالة الصحية للملك تشارلز، فقد تم تشخيص إصابة العاهل البريطاني، الملك تشارلز الثالث، بالسرطان وبدأ العلاج في عاصمة الضباب لندن، ويأتي هذا التشخيص بمثابة صدمة مفاجئة، خاصة انها جاءت بعد أسبوع من مغادرة العاهل البريطاني، البالغ من العمر 75 عامًا، المستشفى بعد إجراء عملية تصحيحية لتضخم البروستاتا.

من سيتولى مهام الملك تشارلز؟

سيعود الأمير ويليام إلى مهامه العامة، اليوم الأربعاء، للمرة الأولى منذ أن خضعت زوجته كاثرين، البالغة من العمر 42 عامًا، لعملية جراحية الشهر الماضي، دون ذكر تفاصيل وسبب الجراحة التي أجريت لها، لكن مصدرا ملكيا كشف إن حالة الأميرة، ليست مرضاً سرطانياً.

نوع السرطان المصاب به الملك تشارلز

الملك تشارلز، أصبح ملكاً في شهر سبتمبر من عام 2022، وذلك بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث، وقد تم تشخيص إصابة الملك تشارلز الثالث بالسرطان، وبدأ العلاج في العيادات الخارجية، ولكن حتى الآن، لم يتم الكشف عن نوع السرطان المحدد، ولكن تم التأكد من أنه ليس سرطان البروستاتا.

رد الفعل بعد إصابة الملك تشارلز

أعرب رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك والرئيس الأمريكي بايدن عن تمنياتهم الطيبة، فيما وصف رئيس الولايات المتحدة الأمريكية السابق دونالد ترامب، الملك تشارلز بأنه رجل رائع، ودعا من أجل شفائه، في وقت يواجه أعضاء آخرون في العائلة المالكة، بما في ذلك كاثرين وأميرة ويلز والأمير ويليام، مشاكل صحية متعاقبة، ومن المتوقع أن تتولى الملكة كاميلا المزيد من المسؤوليات أثناء علاج الملك.

تاريخ الملك تشارلز

الملك تشارلز الثالث، هو رئيس 14 دولة ويقود الكومنولث، تعتبر رؤية النظام الملكي ومشاركته في المناسبات العامة أمرًا حيويًا لأهميته، كما ان لدى المملكة المتحدة أحكام للتمثيل الملكي أثناء مرض الملك أو غيابه، بما في ذلك مستشاري الدولة، مما يسلط الضوء على مرونة النظام، وعادة لا يكشف أفراد العائلة المالكة عن تفاصيل الأمراض التي يصابون بها إذ يعدون جميع المسائل الطبية أمورا خاصة، غير أن تشارلز كان حريصا على مشاركة تفاصيل حالته لتشجيع الرجال الآخرين الذين يعانون من أعراض هذا المرض على إجراء فحص طبي.

لمزيد من الأخبار والتقارير.. اضغط هنا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.