الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 05:22 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

إخفاقات تشافي تستمر!

الملكي يؤكد سيادته

نجحت كتيبة أنشيلوتي أمس في تأكيد سيادتها على الدوري الأسباني بعد الانتصار على المنافس المباشر برشلونه في مباراة ماراثونية.

نجح الكتالونيين في التسجيل مبكراً عبر أندرياس كريستنيان في الدقيقة السادسة من الشوط الأول، لكن سرعان ما نجح الملكي في إدراك التعادل بحلول الدقيقة 18 بضربة جزاء نفّذها فينيسيوس جونيور.

ولكن البارسا نجح في العودة مرة أخرى للصدارة عبر إحرازه الهدف الثاني بأقدام فيرمين لوبيز في الدقيقة التاسعة والستين من المباراة.

تقدّم لم ينعم به لاعبو البارسا طويلاً حيث عاد الريال بعدها بأربعة دقائق فقط بأقدام لوكاس فاسكيز ليعادل النتيجة، ليستمر السجال بين الفريقين في الدقائق التالية.

ولوهلة، بدا أن الفريقان قبلا أن التعادل ربما يكون نتيجة مقبولة بهجمات بلا أنياب من الفريقين، لكن يبدأ الوقت الإضافي وتأتي الرياح بما لا تشتهي السفن حيث ينجح بلنجهام في تسجيل هدف الفوز للملكي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع!

استحواذ برشلونه في المباراة تجاوز استحواذ الملكي، لكن الملكي نجح في الوصول إلى مرمى تير شتيجن عدد مرات أكبر.

خسارة تشافي من شأنها أن تعمّق جراح الجمهور الكتالوني الذي لازال لم ينسى للرجل الخروج من دوري الأبطال أمام باريس سان جرمان الأسبوع الفائت.

الخسارة وضعت البارسا في موضع صعب بعض الشيء بالنظر إلى محاولة جيرونا استعادة المركز الثاني منه، والذي عززه فوزه أمس على قادش برباعية!

الفارق الآن بين الملكي المتصدر وبرشلونه أصبح 11 نقطة، رسمياً لم يتوج الملكي باللقب بعد لكن احتمالات عدم حصوله غير وارده.

18 نقطة لازالت على أرض ملاعب أسبانيا، ومع ذلك، يصعب أن نتخيل أن يخسر الملكي 4 من مبارياته القادمة وأن يفوز البارسا بكافة المباريات.

ليفربول في الوصافة مؤقتاً

لُعِبت أمس عدة مباريات في سياق الجولة 34 من الدوري الإنجليزي الممتاز، افتتحت بالمباراة التي جمعت ما بين فريقي لوتون تاون وبرنتفورد وانتهت بفوز الأخير بخماسية!

هبوط فريق لوتون تاون لدوري الدرجة الأولى لم يحسم بعد، ففريق نوتنهام فورست يفوقه بنقطة واحدة فقط، ويطارده بيرنلي بثلاثة وعشرين نقطة في المركز 19.

بينما استطاع نادي أرسنال تضميد جراحه بفوز هام على وولفز بثنائية نظيفة سجّلها لاعبوه ليوناردو توسارد ومارتن أوديجارد في الدقيقة 45، والدقيقة الخامسة من الوقت بدلاً من الضائع.

الفوز وضع أرسنال في المركز الأول – مؤقتاً – برصيد 74 نقطة جمعها الفريق من 33 مباراة لعبها. وقد أضاع أرسنال ما مجموعة 5 نقاط في مبارياته الخمسة الأخيرة.

كما سعى ليفربول لمصالحة جمهورة هو الآخر بتسجيله فوزاً ضرورياً على فولهام بثلاثية مقابل هدف واحد، سجلّها ترينت ألكسندر أرنولد وجرافينبيرش ودوجو جوتا.

التنافسية لازالت على أشدها في الإنجليزي الممتاز، فالكلمة الأخيرة ستكون للسيتي الذي سيواجه برايتون في الخامس وعشرين من إبريل الجاري.

إذا نجح السيتي في الفوز بهذه المباراة، فسيكون الفارق بينه وبين ليفربول وأرسنال نقطتين فقط، ولازال أمام الفريقين 5 مباريات للعب حتى نهاية الدوري.

دوري ربما لن يحسم إلا في المباراة الأخيرة، تنافسية يظهر صداها عبر مواقع المراهنات الرياضية في الشرق الأوسط مثل موقع ميل بيت.

يتيح موقع ميل بيت للمراهنين وضع رهاناتهم على نتائج أهم مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الدوريات العالمية الشهيرة مثل الدوري الأسباني والإيطالي.

كما يتيح الموقع لزواره الرهان على باقة متنوعة من الرياضات العالمية المختلفة، أبرزها مباريات الملاكمة ومباريات كرة السلة لدوري المحترفين الأمريكي NBA.

بايرليفركوزن ينجو من الخسارة ويحافظ على رقمه القياسي

على الرغم من أن كتيبة تشابي ألونسو نجحت بالفعل في حسم لقب الدوري الألماني لصالحها قبل نهاية الدوري بخمسة جولات كاملة، إلا أن جمهور الفريق يطمح للمزيد!

فتشابي نجح في أن يدخل خزينة النادي بطولة الدوري الألماني الممتاز، وهي المرة الأولى في تاريخ النادي، حيث أن أفضل انجازاته المسجّلة كانت الوصول للمركز الثاني.

ولكن ليس هذا هو الرقم التاريخي الوحيد لهذا الرجل، فهناك أيضاً إمكانية أن ينهي الباير الموسم بدون أي هزيمة! فالرجل لم يتلقى أي هزيمة منذ بدء الدوري هذا الموسم.

وأمس، مر الباير باختبار قاسي حيث حل ضيفاً على وصيفه في هذه الجبهة - ألا وهي جبهة الأقل من حيث الهزائم – في محاولة للحفاظ على سجله خالياً من الهزائم.

ولكن نجح بروسيا في التسجيل في وقت حرج للغاية قرب نهاية المباراة وتحديداً في الدقيقة 81، لكن لاعبي الباير لم يهدأ لهم بالاً ألا بعد تسجيل التعادل والذي جاء في الدقيقة السابعة من الوقت الإضافي!

هذه المباراة هي المباراة 45 لنادي بروسيا دورتمند بدون هزيمة في المسابقات الأوربية المختلفة. وقد كان الباير نجح في تحطيم رقم اليوفي السابق والذي كان 43 مباراة بدون هزيمة.

بعد تسجيل لقب بطولة الدوري الألماني، تتجه أنظار جماهير بايرليفركوزن إلى بطولة الدوري الأوربي والذي يطمح فيه الفريق للوصول للنهائي على حساب روما الإيطالي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.