الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 05:39 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أولياء الأمور يشكون إهمال المدارس لامتحانات المهام الأدائية ودرجات الشهر

بعد عودة المدارس من إجازة عيد الفطر المبارك ظهرت شكاوى من بعض أولياء الأمور بشأن امتحانات المهام الإدائية التي كان من المقرر عقدها فور عودة الطلاب إلى المدارس قبل بدء امتحانات الترم الثاني لعام 2024. تضمنت هذه الشكاوى أيضًا اهتمامًا غير كافٍ بالأعمال الشهرية في بعض المدارس.

وأثارت إحدى أولياء الأمور حالة من الجدل عبر جروب حوار مجتمعي على تطبيق الواتساب بسبب استيائها من إهمال مدرسة لغات في منطقة العاشر من رمضان، حيث لم يتم نشر جدول امتحانات المهام الأدائية التي من المفترض أن تبدأ في اليوم التالي لعودة الطلاب من إجازة عيد الفطر المبارك.

لا يتوفر وصف.

إهمال نشر جدول امتحانات المهام الأدائية

وأفادت ولية الأمر بأن المدرسة لم تبلغ الطلاب بالمواد التي يجب عليهم أداؤها، خاصة في اليوم الأول من هذه الامتحانات، وعلمت بتاريخ الامتحانات بالصدفة من خلال تنبيه المعلمين الذين أبلغوا الطلاب بأنه يجب عليهم العودة إلى المدرسة في اليوم التالي.

وأضافت ولية الأمر، عبر مجموعة الحوار المجتمعي، أن مدير المدرسة نشر منشورًا على الصفحة الرسمية للمدرسة يفيد بأنه لم يتم نشر جدول امتحانات المهام الأدائية، لافتة إلى أنها حاولت الاستفسار عن مادة واحدة فقط ستختبرها الطلاب في امتحانات المهام الأدائية، ولكنها لم تتلقَ إجابة بشأن المواد الأخرى وتساءلت عما إذا كان هذا الوضع طبيعيًا.

لا يتوفر وصف.

درجات أعمال الشهر

وأوضحت ولية الأمر أن المدرسة تهمل أداء امتحانات المهام الأدائية التي تُعتبر جزءًا من أعمال الشهر وتؤثر في درجات الطلاب، وأشارت إلى أن المدرسة تكتب المهمة على السبورة وتطلب من الطلاب نقلها على ورقة خاصة بهم، وتكون المهام صعبة على الطلاب نتيجة سلوك بعض المعلمين الذين يقومون ببيع مذكرات خاصة بهذه المهام لتحقيق أرباح شخصية.

اقرأ أيضًا

نشرة الموجز التعليمية.. رابط الحصول على أرقام جلوس الشهادة الإعدادية.. ومراجعة درجات اختبارات شهري فبراير ومارس قبل امتحانات الترم الثاني

نشرة الموجز التعليمية.. مواعيد صرف مرتبات شهر أبريل 2024 للمعلمين بمنحة عيد الفطر.. ومفاجأة.. هل امتحانات الترم الثاني بعد عيد الفطر 2024 مباشرةً؟

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة