الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 05:43 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الأرصاد تكشف عن تفاصيل حالة الطقس في أول أيام عيد الفطر

حالة الطقس في أول أيام عيد الفطر
حالة الطقس في أول أيام عيد الفطر

حالة الطقس في أول أيام عيد الفطر المبارك.. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن سبب سقوط الأمطار ذات الشدة المتفاوتة اليوم الإثنين في مناطق مختلفة من شمال البلاد.

وأكدت الأرصاد، أن سوء الأحوال الجوية يعود إلى تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في الطبقات العليا من الجو، مصحوب بكتل هوائية قادمة من شمال أوروبا تساهم في استعادة درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية في هذا الوقت من العام.

تستعرض الهيئة العامة للأرصاد الجوية فيما يلي أهم التغيرات الجوية المتوقعة في حالة الطقس خلال اليوم:

تشهد مناطق من "مطروح- الإسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ - دمياط" سقوط أمطار متوسطة، قد تكون غزيرة مع وجود عواصف رعدية بين الحين والآخر.

أمطار متوسطة وغير منتظمة ورعدية أحياناً تهطل على مناطق متفرقة من جنوب الوجه البحري، وتشهد بعض المناطق في السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ومدن القناة ومناطق من القاهرة الكبرى أمطار خفيفة إلى متوسطة مساءً، وقد تمتد هذه الأمطار الخفيفة إلى مناطق في الفيوم وبني سويف.

تقلبات في سرعة الرياح تزيد من الشعور بالبرودة في أماكن مختلفة في القاهرة الكبرى والساحل الشمالي.

تهب رياح شديدة تحمل الرمال والتراب على مناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد.

في الليل، الطقس بارد على شمال البلاد ودافئ نهاراً، بينما يكون حاراً في الجنوب.

حالة الطقس في أول أيام العيد

وصرحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن هذه التقلبات الجوية الحادة والسريعة ستظل مستمرة حتى يوم الأربعاء القادم، وهو يوم عيد الفطر المبارك، ثم ستبدأ درجات الحرارة في الارتفاع تدريجياً وتحسن الأحوال الجوية يوم الخميس الذي يليه، وستمتد حالة الاستقرار حتى يوم السبت بعد ذلك.

اقرأ أيضا:

حالة الطقس غداً الثلاثاء 9-4-2024.. آخر أيام شهر رمضان

حالة الطقس اليوم الأحد 7-4-2024.. تقلبات وأمطار رعدية على هذه المناطق

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.