«التعليم» تكشف تفاصيل جديدة عن فيديو «خناقة التختة» بالإسكندرية

التربية والتعليم
التربية والتعليم والتعليم الفني بالإسكندرية

كشف الدكتور عربي أبو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإسكندرية، عن تفاصيل جديدة تتعلق بفيديو خناقة التختة الذي انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي مؤخرًا، موضحا أن وليّة الأمر التي ظهرت في الفيديو لديها طفلان يدرسان في المدرسة، وقد نشب خلاف بينها وبين إحدى المعلمات قبل وقوع الحادثة بأيام، ويرصد لكم موقع "الموجز" خلال السطور التالية كافة التفاصيل. 
 

تفاصيل جديدة عن فيديو خناقة التختة بالإسكندرية

وأكد  أبو زيد، في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" على قناة "صدى البلد"،  أن خناقة التختة بالإسكندرية كانت بين وليّة الأمر والمعلمة، أدى إلى تقديم الطرفين شكاوى رسمية في قسم الشرطة، دون أن تصل هذه التفاصيل إلى إدارة المدرسة، مضيفاً أن وليّة الأمر أثناء محاولتها نقل أبنائها من المدرسة نشبت مشاجرة بينها وبين المعلمة مما استدعى تدخل العمال والمعلمين لفض النزاع الذي تم تصويره في الفيديو المتداول.

وأشار أبو زيد إلى أن المعلمة قامت بسرعة بطلب الشرطة، وتم إغلاق باب المدرسة لمنع وليّة الأمر من مغادرتها حتى وصول قوات الأمن. وأكد أنه تم إحالة المعلمة إلى الشؤون القانونية للتحقيق في الخلافات التي حدثت ، مضيفاً انهم في انتظار نتائج التحقيقات كما أنه سيتم اتخاذ إجراءات رادعة ضد المعلمة إذا ثبت ارتكابها أي أخطاء أو تجاوزات بحق وليّة الأمر أو الطلاب يأتي هذا التطور في إطار جهود الوزارة لضمان بيئة تعليمية آمنة وخالية من النزاعات.

فيديو خناقة التختة

فيديو خناقة التختة في الإسكندرية 

وكانت تداول مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يثير حالة من الجدل بعد ظهور ولية أمر تحاول الاستيلاء على ديسك أو "تختة" من داخل إحدى المدارس في الإسكندرية وتدعي وليّة الأمر أنها اشترت هذا المقعد بمالها الخاص وأنها تبرعت به لقبول أبنائها في المدرسة وعندما تم رفض قبولهم قامت بمحاولة أخذ الديسك.

كما يظهر ولية الأمر وهي تتجادل مع المعلمين أثناء محاولتها تهريب المقعد خارج المدرسة. وقد أثار هذا التصرف تفاعلات واسعة من قبل رواد السوشيال ميديا،حيث عبر البعض عن استيائهم من الواقعة فيما اعتبر آخرون أن هناك سوء فهم.
اقرأ أيضا: 
نشرة الموجز التعليمية.. وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات لتحقيق تحول جذري في التعليم و تنسيق المرحلة الثالثة للدبلومات الفنية 2024

وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات هامة لتحقيق تحول جذري في التعليم

 

تم نسخ الرابط