اعرف هتخلص امتى؟.. موعد انتهاء الفصل الدراسي الأول بالمدارس 2025

موعد انتهاء الفصل
موعد انتهاء الفصل الدراسي الأول

مع اقتراب اختبارات شهر أكتوبر لطلاب صفوف النقل تزايدت الاستفسارات حول موعد انتهاء الفصل الدراسي الأول للمدارس للعام 2024/2025، استعدادًا لامتحانات الترم الأول وإجازة نصف العام، وفي هذا السياق، يقدم لكم موقع "الموجز"  خلال السطور التالية موعد انتهاء الفصل الدراسي الأول بالمدارس 2025 ومعلومات حول الخريطة الزمنية للعام الدراسي.
 

موعد انتهاء الفصل الدراسي الأول

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي بعد موافقة المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي حيث يبدأ الفصل الدراسي الأول في 21 سبتمبر 2024، وينتهي يوم الخميس الموافق 23 يناير 2025.
 

المدارس
موعد انتهاء الفصل الدراسي الأول

مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول

كما ستبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت 11 يناير 2025 وسينطلق الفصل الدراسي الثاني يوم السبت 8 فبراير 2025 ليستمر حتى الخميس 5 يونيو 2025 ويُحدد يوم السبت 24 مايو 2025 موعدًا لامتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية بينما تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية في 31 مايو 2025 وامتحانات الثانوية العامة في 14 يونيو 2025.
 

موعد انتهاء الفصل الدراسي الأول

إجازة نصف العام 2025

وفقًا لوزارة التربية والتعليم، ستمتد إجازة نصف العام لمدة أسبوعين بدءًا من السبت 25 يناير 2025 وحتى الخميس 6 فبراير 2025 تشمل هذه الإجازة جميع مراحل التعليم، بما في ذلك المدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة.
جدير بالذكر أن ، استعدادا للعام الدراسي الجديد وضعت المدارس مجموعة من الضوابط والمحظورات على الطلاب ضرورة تجنبها لتحقيق الانضباط الكامل خلال اليوم الدراسى، حيث حذرت الطلاب من دخول المدرسة بدون الزى المدرسى أو بناطيل مقطعة أو قصات شعر مخالفة أو استخدام المحمول نهائيا داخل المدرسة مع ضرورة حضور الطلبة والطالبات الطابور المدرسى، ولن يسمح للطلبة بالدخول عقب انتهاء الطابور، كما أنه يمنع انصراف أى طالب أو طالبة أثناء اليوم الدراسى. 

اقرأ أيضا: 
نشرة الموجز التعليمية.. وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات لتحقيق تحول جذري في التعليم و تنسيق المرحلة الثالثة للدبلومات الفنية 2024

وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات هامة لتحقيق تحول جذري في التعليم

 

تم نسخ الرابط