بعد استهدافها إسرائيل.. معلومات خطيرة عن المقاومة الإسلامية بالعراق وعلاقتها بـ إيران

المقاومة الإسلامية
المقاومة الإسلامية في العراق

شهدت دولة إسرائيل تطورات خطيرة، اليوم الاثنين، الموافق 28 أكتوبر 2024، وذلك بعد أن استهدفت المقاومة الإسلامية في العراق منشآت حيوية في شمال إسرائيل، وألحقت بهم خسائر كبيرة.

ويرصد “الموجز” خلال التقرير التالي آخر تطورات ضرب المقاومة الإسلامية في العراق هدفًا عسكريًا في شمال إسرائيل وأبرز المعلومات عنها، وعلاقتها بـ إيران.

المقاومة الإسلامية في العراق

المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف إسرائيل

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق وهي فصائل عراقية مسلحة موالية لإيران ضرب هدفًا في شمال إسرائيل.

وقالت ما تطلق على نفسها اسم المقاومة الإسلامية في العراق، إنها استهدفت هدفًا عسكريًا في شمال إسرائيل بواسطة الطيران المسيّر.

وأكدت المقاومة الإسلامية في العراق استمرار عملياتها ضد إسرائيل بوتيرة متصاعدة.

ويوم الخميس الماضي، هاجمت المقاومة الإسلامية في العراق بالمسيرات هدفًا عسكريًا في شمال إسرائيل من دون أن تحدده.

وقالت المقاومة الإسلامية إن الهجوم يأتي استمرارًا لنهجها في مقاومة الاحتلال، ونصرة لأهل فلسطين ولبنان، وردّا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ".

المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف أهدافًا حيوية في تل أبيب

وخلال الأسابيع الماضية، استهدفت المقاومة الإسلامية في العراق بواسطة الطائرات المسيّرة أهدافًا إسرائيلية وصفتها بالحيوية وشملت مطاري حيفا وبن غوريون الإسرائيلي، وأهدافًا في إيلات جنوبًا وغيرها.

معلومات عن المقاومة الإسلامية في العراق

ظهرت المقاومة الإسلامية في العراق ككيان لأول مرة في 17 أكتوبر 2023، عندما أعلنت مسؤوليتها عن هجمات استهدفت القواعد الأمريكية في كل من العراق وسوريا.

وظهرت المقاومة الإسلامية في العراق في أعقاب اندلاع الحرب في غزّة، وتشير كثير من التقارير إلى أن هذه الفصائل المسلحة العراقية مدعومة من إيران، حيث إنها توحدت للعمل ضد المصالح الغربية والإسرائيلية في المنطقة بعد السابع من أكتوبر 2023.

وصعّدت المقاومة الإسلامية في العراق، خلال الأيام الأخيرة، هجماتها ضد إسرائيل، حيث تمكنت من التسلل إلى داخل الأراضي الإسرائيلية، واستهدفت قاعدة عسكرية شمال الجولان بطائرة مسيرة، وأسفرت عن مقتل جنديين وإصابة 23 آخرين.

ووفقاً لمركز ألما للأبحاث والتعليم الإسرائيلي، أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق مسؤوليتها عن 167 هجومًا استهدف مواقع إسرائيلية في الفترة من نوفمبر 2023 حتى 25 سبتمبر 2024.

وجددت المقاومة الإسلامية في العراق خلال الفترة الماضية تهديدها بحرمان العالم من ملايين براميل النفط يوميًا في حال نشبت حرب الطاقة.

المقاومة الإسلامية في العراق

وتم إنشاء مجموعة على تلجرام تسمى "الإعلام الحربي" في 18 أكتوبر 2023 لنشر البيانات وإعلان المسؤولية عن الهجمات من قبل مختلف الميليشيات العراقية باسم المقاومة الإسلامية في العراق.

ويعد مصطلح المقاومة الإسلامية في العراق شامل ويتطابق مع التسمية التي استخدمتها سابقًا كل الجماعات المسلحة العراقية المدعومة من إيران لوصف نفسها، ووضعتها غالبًا قبل أسماء جماعاتها المحددة.

كما لم تصدر المجموعات الرئيسية مثل "كتائب حزب الله" بيانات منفصلة أو متنافسة لإعلان مسؤوليتها عن هجمات في مناطق عملياتها المعتادة (مثل قاعدة عين الأسد). لذلك، من المرجح جدًا أن تعتبر جماعات مثل "كتائب حزب الله"، و"عصائب أهل الحق"، و"كتائب سيد الشهداء"، نفسها جزءً من المقاومة الإسلامية في العراق.

اقرأ أيضًا

إسرائيل تكشف مفاجأة مدوية بشأن ضرب أهداف عسكرية في إيران

إسرائيل تستهدف الجيش اللبناني وحزب الله يمطر كريات شمونة بـ الصواريخ



 

تم نسخ الرابط