بعد حلقة هدير عبد الرازق.. وقف ياسمين الخطيب وإحالتها للتحقيق

ايقاف الاعلامية ياسمين
ايقاف الاعلامية ياسمين الخطيب

أصدر الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، قرارًا بإيقاف الإعلامية ياسمين الخطيب عن العمل وإحالتها للتحقيق، وذلك بعد رصد مخالفات مهنية في برنامجها "شاي بالياسمين" الذي يُذاع على قناة النهار، استند القرار إلى انتهاكات لمواثيق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني، وهو ما اعتبره النقابة خروقات تستدعي المحاسبة، وتكشف الموجز نص قرار ايقاف الاعلامية ياسمين الخطيب.

مخالفات مهنية في برنامج "شاي بالياسمين"

جاء قرار الإيقاف بعد أن رصد المرصد الإعلامي التابع لنقابة الإعلاميين عددًا من الخروقات في حلقة من برنامج "شاي بالياسمين"، حيث اعتبرت النقابة أن بعض محتويات الحلقة لا تتماشى مع معايير الإعلام المهنية التي تنص على ضرورة تقديم رسالة إعلامية بناءة وهادفة تساهم في رفع وعي المجتمع، هذا الإجراء ليس الأول من نوعه، حيث سبق إيقاف ياسمين الخطيب من قبل بسبب ممارستها للنشاط الإعلامي دون تقنين أوضاعها مع النقابة.

تعليق نقابة الإعلاميين

شدد نقيب الإعلاميين على ضرورة التزام جميع العاملين في المجال الإعلامي بميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني، مشيرًا إلى أن الإعلام يجب أن يكون وسيلة لتقديم محتوى يرتقي بوعي الجمهور، ويُعزز القيم الأخلاقية والاجتماعية. كما أكد سعدة أن النقابة لن تتهاون مع أي خروقات من شأنها الإضرار بمصداقية الإعلام المصري.

رد قناة النهار على الجدل المثار

على الجانب الآخر، قدمت شبكة قنوات النهار اعتذارًا رسميًا لجمهورها بعد عرض حوار مع البلوجر هدير عبد الرازق في برنامج "شاي بالياسمين"،أثارت الحلقة جدلاً واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد حديث عبد الرازق عن تفاصيل شخصية تتعلق بفيديو مسرب لها. بالإضافة إلى ذلك، شهدت الحلقة مفاجأة غير متوقعة عندما تقدم البلوجر محمد أوتاكا بطلب خطبتها على الهواء مباشرة.

حذف الحلقة وفتح تحقيق داخلي

في بيان رسمي، أعلنت قناة النهار حذف الحلقة المثيرة للجدل من جميع منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي. كما أكدت الشبكة فتح تحقيق داخلي لمعرفة أسباب نشر هذا المحتوى المثير للجدل، وأوضح البيان أن القناة تتمسك دائمًا بالقيم والتقاليد المجتمعية التي تسير عليها منذ انطلاقتها، ولن تتردد في اتخاذ أي إجراء ضروري لضمان التزام برامجها بهذه القيم.

ردود فعل الجمهور بعد عرض الحلقة 

أثار عرض هذه الحلقة العديد من ردود الفعل المتباينة على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث انتقد البعض استضافة شخصيات تتحدث عن موضوعات ذات طابع شخصي لا تتماشى مع القيم المجتمعية، بينما رأى آخرون أن الواقعة مجرد حدث عابر ولا يستحق هذا الجدل الكبير.

إقرأ ايضا

ميسرة تكشف عن تفاصيل جريئة في حياتها الشخصية وتعلق على زواجها المثير للجدل
 

تعرضت للضرب المبرح.. ياسمين الخطيب : لو الشرع محلل 10 هتجوز
 

تم نسخ الرابط