في قمة ملحمية.. صلاح ينقذ ليفربول ويعيد التوازن في مواجهة آرسنال بالدوري الإنجليزي

محمد صلاح
محمد صلاح

انتهت مباراة آرسنال و ليفربول، بالتعادل الإيجابي 2-2، في مواجهة قوية بين الفريقين، خلال المباراة التي جمعتهما على استاد الإمارات بالعاصمة لندن، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2024-2025. التفاصيل يرصدها الموجز في السطور التالية.

أهداف مباراة آرسنال وليفربول في الدوري الإنجليزي

جاء الهدف الأول لفريق آرسنال، عن طريق بوكايو ساكا، في الدقيقة 9، خلال كرة عرضية من بين وايت، من منتصف الملعب، لتصل إلى بوكايو ساكا المتمركز في الجهة اليمنى، الذي مر بها داخل منطقة الجزاء ثم سدد كرة قوية سكنت يمين شباك ليفربول.

وفي الدقيقة 18، تمكن فيرجيل فان دايك، من تسجل هدف التعادل لفريق ليفربول،  من خلال ركلة ركنية من الجهة اليسرى لصالح الريدز، نفذها ترينت أرنولد بعرضية، لتصل إلى فان دايك، الذي سددها قوية مع تشتت الدفاع، وتسكن مرمى آرسنال.

وسجل ميكيل ميرينو، الهدف الثاني لفريق آرسنال، من ركلة حرة لصالح آرسنال في منتصف ملعب ليفربول الدفاعي نفذها ديكلان رايس، بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء، لتصل إلى ميكيل ميرينو الذي سددها قوية برأسة في شباك الريدز.

محمد صلاح يسجل هدف التعادل.. تمكن الملك المصري، من تسجيل الهدف الثاني والتعادل لفريق ليفربول، في الدقيقة 81، خلال تمريرة من ترينت أرنولد، من منتصف الملعب، لتصل إلى داروين نونيز، الذي مر بها إلى داخل منطقة الجزاء ثم مررها إلى محمد صلاح المتمركز داخل منطقة الجزاء ثم سددها سكنت يسار مرمى آرسنال.

وبهذه النتيجة، يأتي ليفربول في المركز الثاني، من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 22 نقطة، بينما يحتل آرسنال في المركز الثالث، برصيد 18 نقطة.

فريق ليفربول وآرسنال

وجاء تشكيل ليفربول ضد أرسنال اليوم كالآتي:

  • حراسة المرمى: كيليهر.
  • خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد، كوناتي، فان دايك، روبرتسون.
  • خط الوسط: ماك أليستر، جونز، جرافنبرخ.
  • خط الهجوم: محمد صلاح، داروين نونيز، لويس دياز.

وضمت دكة بدلاء ليفربول كل من، جاروس، جو جوميز، واتارو إندو، تسيميكاس، كوانساه، مورتون، جاكبو، سوبوسلاي.

بينما ضم تشكيل أرسنال أمام ليفربول كل من:-

  • حراسة المرمى: ديفيد رايا.
  • خط الدفاع: تيمبير، بن وايت، جابرييل، توماس بارتي.
  • خط الوسط: ديكلان رايس، ميكيل ميرينو، لياندرو تروسارد.
  • خط الهجوم: كاي هافيرتز، مارتينيلي، بوكايو ساكا.

وجلس على دكة بدلاء أرسنال  كل من، نيتو، كيفيور، جوش نيكولس، زينتشينكو، نوانيري، جورجينيو، لويس سكيلي، جابرييل جيسوس، رحيم ستيرلينج.

إقرأ أيضًا:

فرانشيسكو توتي يكشف مفاجأة نارية بخصوص عودته من اعتزال كرة القدم

موعد مباراة برشلونة القادمة ضد إسبانيول في الدوري الإسباني والقنوات الناقلة

تم نسخ الرابط