لينك تسجيل دخول موقع مسكن.. فرصة لا تفوت لحجز شقة العمر بمقدم خيالي

أرشيفية - لينك تسجيل
أرشيفية - لينك تسجيل دخول موقع مسكن

لينك تسجيل دخول موقع مسكن.. بدأ اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 التقديم لأكبر طرح للوحدات السكنية الجاهزة للتسليم الفوري، والذي يتضمن 6575 وحدة سكنية موزعة على 15 مدينة جديدة، يأتي هذا الطرح في إطار جهود الحكومة المصرية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتعزيز الإسكان في المدن الجديدة وتلبية احتياجات المواطنين.

لينك تسجيل دخول موقع مسكن

يمكن للراغبين في حجز الوحدات السكنية زيارة موقع مسكن عبر لينك تسجيل دخول موقع مسكن: www.reserve.newcities.gov.eg، حيث سيكون باب التسجيل مفتوحًا اعتبارًا من اليوم الأحد، ويستمر حتى 26 ديسمبر 2024، يُشجع المواطنين على التسجيل في أقرب وقت ممكن للاستفادة من هذا العرض الفريد.

شروط التقديم وإجراءات الحجز

يتضمن الطرح وحدات سكنية متنوعة، تشمل سكن مصر ودار مصر وجنة، إلى جانب وحدات مخصصة لذوي الهمم. أوضح المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن نسبة 5% من إجمالي الوحدات ستكون متاحة للمواطنين ذوي الهمم. عملية التسجيل بسيطة؛ حيث يتعين على المتقدمين إدخال بياناتهم الشخصية، مثل الاسم والرقم القومي والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف، وإرفاق المستندات المطلوبة مثل صورة بطاقة الرقم القومي وكارت الخدمات المتكاملة لذوي الهمم.

بعد انتهاء فترة التسجيل، ستقوم الوزارة بمراجعة طلبات الحجز وتحديد الأعداد المستوفية للشروط. ثم سيتم الإعلان عن موعد إجراء القرعة العلنية لتحديد المستفيدين، حيث ستبدأ بإجراءات خاصة بذوي الهمم قبل استكمال بقية القرعة لباقي المتقدمين.

وحدات الإسكان الاجتماعي 

مميزات الوحدات السكنية المتاحة

تتنوع الوحدات السكنية المطروحة في هذا الطرح لتلبية احتياجات مختلف الفئات. تشمل الوحدات مساحات تتراوح بين 90م² إلى 150م²، مما يتيح خيارات متعددة للمواطنين. على سبيل المثال، يتضمن الطرح 409 وحدات من "جنة" بمساحات تتراوح بين 100م² و150م²، و700 وحدة من "سكن مصر" بمساحات تتراوح بين 106م² و133م² في مدينة القاهرة الجديدة.

كيفية الحجز والدفع

بعد الانتهاء من تسجيل البيانات، سيُطلب من المتقدمين اختيار المدينة المراد الحجز فيها واختيار المشروع المطلوب، ثم يتعين عليهم سداد مبلغ جدية الحجز ومصاريف الدراسة عبر وسائل الدفع المتاحة، مثل البطاقات الائتمانية أو التحويلات البنكية. بعد إتمام عملية الدفع، ينبغي إرفاق مستندات السداد على الموقع لضمان تأكيد الحجز.

إقرأ أيضًا:

إذا كنت من متوسطى الدخل .. تعرف على كيفية الحصول على شقة بالتقسيط على 20 عاما 

تعرف على شروط حجز شقق سكن مصر وجنة المطروحة من الإسكان

 

تم نسخ الرابط