إسعاد يونس توجه رسالة نارية للزعيم عادل إمام .. تعرف عليها

إسعاد يونس
إسعاد يونس

تصدرت الفنانة والإعلامية والمنتجة إسعاد يونس تريند جوجل، بعد لقائها بالفنانة يسرا في جلسة نقاشية ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي، بعدما بدأت الجلسة بحديث عن مسيرتها وأهم المحطات التي مرت بها، سواء في التمثيل أو الإنتاج أو الإخراج وحتى تقديم البرامج التلفزيونية.

 

وفي السطور التالية يرصد الموجز أبرز تصريحات إسعاد يونس في جلستها النقاشية ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي.

إسعاد يونس 

بداية مشوار إسعاد يونس الفني


تحدثت إسعاد يونس عن بداياتها في إذاعة الشرق الأوسط قبل أن تنتقل إلى عالم التمثيل، كما استعرضت ذكرياتها مع يسرا التي بدأت معها في فيلم "الأفوكاتو" عام 1983،ووصفت إسعاد يونس الفيلم بأنه كان معقدًا في فهمه، مؤكدة أن الفنان عادل إمام كان الوحيد الذي استوعب مغزاه.

إسعاد يونس عن اعتزال عادل إمام: إحنا مش هنأثر عليه أنت جوه القلب والعين 

ووجهت إسعاد يونس، رسالة للزعيم عادل إمام، معبرة عن افتقادها الشديد له، قائلة:"أنت واحشنا أوى ولكن نريدك مبسوط وسعيد في الوقت اللي بتقضيه دلوقتي، والحقيقة هنيئًا للأحفاد إن أنت قاعد وسطيهم، وقرارك إحنا مش هنأثر عليه، أنت جوه القلب والعين والذاكرة طول الحياة وبعد الحياة".

إسعاد يونس: نجاح مسلسل “بكيزة وزغلول”كان مفاجأة لنا

كما وجهت رسالة للفنانة الراحلة سهير البابلي، مؤكدة على أنها كان لها فضل عليها، قائلة:"سهير لها فضل عليا لأنها قبلت تشتغل معايا فى مسلسل "بكيزة وزغلول" اللي كان أول إنتاجي أنا وزوجى، والحقيقة إن العمل كان نجاحه مفاجأة لنا، فشعرت بنجاحه بعد عرض 3 حلقات فقط، لأن وقتها كانت الشوارع فارغة وقت عرض المسلسل".

وقالت إسعاد يونس أن أي فنان عملت معه له فضل عليها إذا كان سمير غانم أو عادل إمام أو يسرا أو سهير البابلي.

إسعاد يونس 


وأوضحت إسعاد يونس أن النجاح قديمًا كان يقاس بتفاعل الجمهور في الشارع، وأن السوشيال ميديا من وجهة نظرها ليست مقياس حقيقي للنجاح معلقة: "نجاح السوشيال ميديا نصفه صادق والنضف الآخر كاذب، أما نجاح الشارع والرؤية النقدية أصدق بكثير، رد الفعل كنت أحب اعرفه من الناس انما دلوقتى مش كل حاجة حقيقة وصادقة وبيندفع فلوس علشان تزود مشاهدات عمل بعينه ويتكتب عنه حلو".

وكشفت إسعاد يونس كواليس مسلسل "السقوط في بئر سبع"، معلقة :"الأستاذ ممدوح الليثي طلبنى أقابله وأما رحت لقيت أستاذ سعيد صالح قاعد، فعلمت أنى سأقدم مسلسل معه بعد أكثر من عمل بالسينما، واستغربت الحقيقة لما عرفت طبيعة المسلسل وأنهم عاوزني أعمله، وسألت سعيد هتعمل المسلسل ده ولا لأ قالي آه لأني مديون للتليفزيون ولازم أخلص الفلوس اللي عليا وعملنا المسلسل، ومخفتش أوى الناس تكرهني لأني كنت لازم أراهن على وعى الناس".

كما تطرقت يونس إلى علاقتها بالمخرج سيد راضي، الذي وصفته بـ"المخرج المجنون" نظرًا لحرصه على تقديم لقطات جديدة وغير مألوفة للجمهور، وهو ما جذبها للعمل معه، كما أعربت عن امتنانها لبعض الشخصيات التي دعمتها في بداية مشوارها، مثل طاهر أبوزيد وعبدالوهاب طاهر وعلي الشريف وسهير البابلي.

تطرقت يسرا خلال النقاش إلى مشوار إسعاد يونس في الكتابة، خصوصًا مشروع "نون النسوة"، وسألتها عن سبب عدم استمراريتها فيه، أوضحت يونس أنها انشغلت بالإنتاج السينمائي، حيث أنتجت أكثر من 80 فيلمًا دون التدخل في اختيار المخرجين، ومن ضمن هذه الأفلام "إتش دبور" و"ليلة سقوط بغداد" و"أسرار البنات"، التي حققت نجاحًا كبيرًا وما زالت تلقى استحسان الجماهير حتى الآن.

كما تم فتح باب الأسئلة للجمهور، الذي استفسر عن تعاون إسعاد ويُسرا مع المخرج مروان حامد، ووجهت إسعاد تحية خاصة له عن فيلم "عمارة يعقوبيان".

واختتمت يونس الجلسة بنصيحة وجهتها للجيل الجديد من الفنانين، شددت فيها على أهمية وعي الممثل بجوانب الإنتاج والتصوير والإخراج.

اقرأ أيضاً:

تعرف على القنوات العارضة لمسلسل تيتا زوزو بطولة إسعاد يونس

إسعاد يونس تكشف تفاصيل مسلسل تيتا زوزو وتعبر عن إعجابها بالنجوم الشباب 

 

تم نسخ الرابط