تفاصيل اعلان الاسكان الاجتماعى الجديد.. سكن لكل المصريين

اعلان الاسكان الاجتماعى
اعلان الاسكان الاجتماعى الجديد

اعلان الاسكان الاجتماعى الجديد.. تصدرت تلك الكلمات البحثية محرك جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، إذ يبحث العديد من الاشخاص خاصة محدودي ومتوسطي الدخل الراغبين في شراء وحدة سكنية في مشروع الإسكان الاجتماعي وغيرها والإسكان المتوسط التعرف على موعد طرح كراسة شروط سكن لكل المصريين 5.

وفي هذا الصدد، الموجز ينقل تفاصيل اعلان الاسكان الاجتماعى الجديد ضمن مشروع سكن لكل المصريين، التي سبق وكشف عنها المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري لإعلان سكن لكل المصريين 5، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين للمواطنين، لمنخفضي ومتوسطي الدخل.

اعلان الاسكان الاجتماعى الجديد

ومن المقرر أن يتم فتح باب شراء كراسة الشروط للإعلان ابتداءً من 18 نوفمبر 2024 للمواطنين ذوي الهمم، حيث يشتمل على 78730 وحدة سكنية للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل، بمساحات تتراوح ما بين 75 مترًا إلى 90 مترًا.

وبدورها، أعلنت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن اعلان الاسكان الاجتماعى الجديد سوف يكون بنظام التمويل العقاري، على أن يكون مقدم جدية الحجز 20  ألف جنيه وذلك بالنسبة للوحدات السكنية المطروحة بالمحافظات، و30 ألف جنيه للوحدات السكنية المطروحة بالمدن الجديدة. 

ويهدف مشروع سكن لكل المصريين إلى توفير مساكن آمنة ومستقرة لفئات المجتمع التي تحتاج إلى دعم في هذا الجانب، ويأتي هذا الإعلان ضمن مبادرة "سكن لكل المصريين" التي تستهدف تحقيق العدالة الاجتماعية في توزيع السكن، إذ  يشتمل الإعلان الجديد على وحدات سكنية تتناسب مع الإمكانيات المادية للمواطنين المستهدفين، وتم توزيعها في مختلف المحافظات والمدن الجديدة، ويعتمد البرنامج على شروط واضحة للتقدم، مع توفير دعم مالي للفئات الأكثر احتياجًا، مما يُمكن الأسر من الحصول على سكن مناسب.

اعلان الاسكان الاجتماعى الجديد

 

تفاصيل اعلان الاسكان الاجتماعى الجديد

وحول تفاصيل اعلان الاسكان الاجتماعى الجديد، قد أشارت إلى أنه يمكن للمواطنين الراغبين في التقدم لحجز وحدات سكنية ضمن الطرح الجديد شراء كراسة الشروط بمبلغ 300 جنيه، وسداد المصروفات الإدارية بمبلغ 355 جنيهًا بالإضافة لمقدم جدية الحجز، وذلك من خلال مكاتب البريد المميكن بالمدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية.

وقد تقرر تخصيص أسبوع للمواطنين ذوي الهمم فقط لشراء كراسة الشروط من مكاتب البريد المميكن، وذلك اعتبارًا من يوم الإثنين 18-11-2024 وحتى يوم الإثنين 25-11-2024، وتقوم هيئة البريد بمنع بيع أي كراسة شروط خلال هذا الأسبوع إلا للمواطنين ذوي الهمم.

ويمكن لكل المواطنين، بمن في ذلك ذوو الهمم، شراء كراسة الشروط ابتداءً من يوم الثلاثاء 26-1-2024، وحتى يوم الثلاثاء 24-12-2024، كما يجب على المواطنين الراغبين في التقدم الدخول على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري www.shimff.gov.eg لتسجيل بيانات الحجز ورفع الاستمارة والإقرار المرفقين بكراسة الشروط. 

ويمكن التواصل من خلال مراكز خدمة العملاء، مثل الاتصال على الأرقام الهاتفية الخاصة بمركز اتصالات خدمة عملاء الصندوق والذي يضم عدة أرقام وهي: 5999 أو 5777 أو 1188 من أي تليفون محمول، ورقم 090071117 من أي خط أرضي، أو من خلال التوجه لأي مركز من مراكز خدمة العملاء بأجهزة المدن/مديريات الإسكان. 

ويعد اعلان الاسكان الاجتماعى الجديد "سكن لكل المصريين" خطوة كبيرة نحو توفير الإسكان الملائم للمصريين، خاصةً من ذوي الدخل المحدود، ويدعم البرنامج جهود الحكومة المصرية لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين نوعية الحياة للمواطنين. 

إقرأ أيضًا:

اعرف أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. موعد وشروط التقديم 

شقق سكن لكل المصريين 2024.. تعرّف على الأوراق المطلوبة وطريقة التقديم

تم نسخ الرابط