مواقيت الصلاة اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 في المحافظات.. حافظ عليها

مواقيت الصلاة اليوم
مواقيت الصلاة اليوم

مواقيت الصلاة اليوم.. تُعتبر الصلاة في كل الأديان وسيلة هامة للتواصل بين الإنسان وربه، حيث تُعبر عن روح العبادة والخشوع منذ فجر التاريخ، كانت الصلاة مكوناً أساسياً في حياة المؤمنين، وتختلف طرق أدائها وعدد مرات القيام بها وأحكامها من دين لآخر، مما يعكس تنوع التجارب الروحية والثقافية لدى الأمم والشعوب.

أعطى الإسلام الصلاة منزلة كبيرة، فهي أول ما أوجبه الله من العبادات، وأول عبادة يُحاسب عليها المسلم يوم القيامة، وقد فرضت الصلاة ليلة المعراج، حيث قال أنس بن مالك: "فرضت الصلاة على النبي ليلة أسرى به خمسين صلاة، ثم نقصت حتى جعلت خمساً، ثم نودي يا محمد إنه لا يبدل القول لدي، وإن لك بهذه الخمس خمسين". 

 

مواقيت الصلاة 

ويرصد الموجز في السطور التالية مواقيت الصلاة اليوم السبت 26 أكتوبر في المحافظات لتعينكم على تأدية الصلاة في أوقاتها المحددة:

مواقيت الصلاة في القاهرة

وقت صلاة الفجر 5:36  ص
وقت صلاة الظهر 12:39م
وقت صلاة العصر 49: 3 م
وقت صلاة المغرب 6:15 م
وقت صلاة العشاء  7:32م

مواقيت الصلاة في الإسكندرية

وقت صلاة الفجر 5:41 ص
وقت صلاة الظهر 12:44 م
وقت صلاة العصر 3:53 م
وقت صلاة المغرب 6:18 م
وقت صلاة العشاء 7:37 م

مواقيت الصلاة 

مواقيت الصلاة في الإسماعيلية

وقت صلاة الفجر 5:32 ص
وقت صلاة الظهر 12:35 م
وقت صلاة العصر 3:45 م
وقت صلاة المغرب 6:10 م
وقت صلاة العشاء 7:28 م

مواقيت الصلاة بشرم الشيخ

وقت صلاة الفجر 5:24 ص
وقت صلاة الظهر 12:27م
وقت صلاة  العصر 3:40 م
وقت صلاة المغرب 6:05 م
وقت صلاة العشاء 7:21م

مواقيت الصلاة في أسوان

وقت صلاة الفجر 5:29 ص
وقت صلاة الظهر 12:33م
وقت صلاة العصر 48: 3 م
وقت صلاة المغرب 6:15 م
وقت صلاة العشاء 7:28م

أهمية الصلاة

ورد عن عبد الله بن قرط أن محمد ﷺ قال: "أول ما يحاسب عليه العبد يوم القيامة الصلاة فإن صلحت صلح سائر عمله، وإن فسدت فسد سائر عمله." ومن الأحاديث التي تؤكد على أهمية الصلاة، حديث حُرَيْثِ بْنِ قَبِيصَةَ، حيث قال: "قدمت المدينة فقلت: اللَّهُمَّ يَسِّرْ لِي جَلِيسًا صَالِحًا، فقال: فجلست إلى أبي هريرة فقلت: إنّي سألت الله أن يرزقني جليسًا صالحًا فحدّثني بحديثٍ سمعته من رسول الله ﷺ لعلّ الله أن ينفعني به. فقال: سمعت رسول الله ﷺ يقول: إن أول ما يُحاسب به العبد يوم القيامة من عمله صلاته، فإن صلحت فقد أفلح وأنجح، وإن فسدت فقد خاب وخسر". 

وقد ذكرت الصلاة في القرآن في عدة مواضع، منها قوله تعالى في سورة المؤمنون الآية 1-2 :"قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ  الَّذِينَ هُمْ فِي صَلَاتِهِمْ خَاشِعُونَ" [المؤمنون:1–2]، وفي سورة الكوثر: ﴿فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ ٢﴾ [الكوثر:2]، وكذلك في سورة الأعلى الآية 15 :"وَذَكَرَ اسْمَ رَبِّهِ فَصَلَّى"، وعدد الصلوات اليومية في الإسلام هي خمسة: صلاة الصبح، صلاة الظهر، صلاة العصر، صلاة المغرب، وصلاة العشاء.

اقرأ أيضاً:

مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 في المحافظات.. لا تفوتها

مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر في المحافظات.. صلاتك نجاتك

 

تم نسخ الرابط