مفاجأة زيادة المعاشات 1000 جنيه.. حقيقة أم شائعة

مفاجأة زيادة المعاشات
مفاجأة زيادة المعاشات 1000 جنيه

مفاجأة زيادة المعاشات 1000 جنيه.. كلمات بحثية تصدرت شبكة الإنترنت خلال الساعات القليلة الماضية والتي أثارت الجدل منذ ظهورها على الساحة وصفحات السوشيال ميديا، مما جعل أصحاب المعاشات والمستفيدين للتوغل داخل محرك جوجل من أجل معرفة حقيقة الأمر أم أنها مجرد شائعة.

وبناءً على ذلك، الموجز يتناول عبر التقرير التالي حقيقة مفاجأة زيادة المعاشات 1000 جنيه، خاصة وأم هناك العديد من المستفيدين والمتقاعدين يتسائلون حول موعد زيادة المعاشات خاصة بعد رفع أسعار البنزين في مصر.

مفاجأة زيادة المعاشات 1000 جنيه

وتأتي انتشار أنباء حول مفاجأة زيادة المعاشات 1000 جنيه، منذ قرار الحكومة الخاص بزيادة أسعار البنزين والسولار لذا رى أن أصحاب المعاشات يهتمون كثيرًا بالتعرف على حقيقة زيادة المعاشات 1000 جنيه اعتبارًا من شهر نوفمبر 2024 ، والتي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي حول احتمالية إقرار زيادة المعاشات شهر نوفمبر 2024 .

المؤكد أن الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أو وزارة التضامن الاجتماعي لم تُصدررسميًّا أي بيان يؤكد وجود مفاجأة زيادة المعاشات 1000 جنيه أو ينفيها حتى كتابة هذه السطور، أما بالنسبة للقانون فوفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 الصادر سنة 2019م، فإنه تزيد قيمة المعاشات في شهر يوليو من كل عام، وليس في بداية شهر يناير، إلا في حالة وجود توجيهات رئاسية استثنائية، تُعجل بتطبيق الزيادة قبل موعدها المعتاد.

مفاجأة زيادة المعاشات 1000 جنيه

زيادة المعاشات بنسبة 15%

وفي السياق ذاته، سبق وقرر الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال فبراير  2024، بتطبيق زيادة المعاشات بنسبة 15%، ضمن حزمة من إجراءات الحماية الاجتماعية التي تهدف إلى دعم المواطنين في ظل غلاء أسعار بعض السلع والخدمات، خاصة أصحاب المعاشات، لتمكينهم من مواجهة الأزمات المالية وتأثيرات الإصلاح الاقتصادي الذي تعكف الحكومة على تطبيقه.

موعد تطبيق زيادة المعاشات

كما جرى تقديم موعد تطبيق زيادة المعاشات ليبدأ في مارس 2024 بدلًا من يوليو، لتكون هذه هي أحدث زيادة للمعاشات جرى إقرارها، لكن حتى الآن لم يتم رسميًا إقرار زيادة المعاشات 1000 جنيه كما تردد.

موعد صرف معاشات نوفمبر 2024

أما من ناحية أخرى، فإن الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية تستعد للبدء في تنفيذ موعد صرف معاشات نوفمبر 2024، من خلال صرف معاشات نوفمبر 2024 مع بداية يوم 1 نوفمبر 2024، وفق قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لسنة 2019، الذي يحدد موعد صرف المعاشات في أول من الشهر الميلادي.

إقرأ أيضًا:

موعد زيادات المعاشات جميع الشرائح.. اعرف الزيادة كام؟

كيفية الحصول على قرض أصحاب المعاشات 2024 يصل إلى مليون جنيه

تم نسخ الرابط