تراجع أسعار الذهب في البورصة اليوم الجمعة تربك الأسواق بعد سلسة ارتفاعات

أسعار الذهب في البورصة
أسعار الذهب في البورصة اليوم

أسعار الذهب في البورصة اليوم الجمعة 15 أكتوبر 2024، سجل سعر الذهب في البورصة العالمية تراجعًا خلال تداولات اليوم، لكنه لا يزال في طريقه لتحقيق ارتفاع للأسبوع الثالث على التوالي، ويأتي هذا التراجع إلى عمليات جني الأرباح بعد أن سجل المعدن النفيس مستوى تاريخيًا يوم الثلاثاء الماضي، بينما تظل العوامل التي تدعم ارتفاعه قائمة في الأسواق، ونكشف لكم التفاصيل عبر الموجز.

أسعار الذهب في البورصة اليوم 

افتتح سعر أونصة الذهب اليوم عند 2735 دولارًا، وسجل أدنى مستوى له عند 2723 دولارًا، ليتم تداوله حاليًا عند 2726 دولارًا. في حين ارتفع السعر يوم أمس بنسبة 0.8% وبلغ أعلى مستوى له عند 2743 دولارًا، وفقًا لتحليل "جولد بيليون".

خلال هذا الأسبوع، سجل الذهب أعلى مستوى تاريخي له عند 2758 دولارًا للأونصة قبل أن يقلص مكاسبه بسبب عمليات البيع لجني الأرباح، لكنه لا يزال يسجل ارتفاعًا أسبوعيًا.

العوامل الداعمة لأسعار الذهب

تظل العوامل المؤثرة في أسعار الذهب قوية، حيث تشير استطلاعات الرأي إلى تنافس شديد في الانتخابات الأمريكية مع اقتراب موعد الانتخابات في 5 نوفمبر. هذا التقارب بين المرشحين يخلق حالة من عدم اليقين في الأسواق المالية، مما يزيد الطلب على الذهب كملاذ آمن.

استطاع الذهب تجاوز مستهدفه لهذا العام عند 2750 دولارًا، ليُرفع الهدف الآن إلى 2800 دولار، مع توقعات بزيادة هذا الهدف إلى 3000 دولار أو أكثر بحلول عام 2025.

تساهم التوترات الجيوسياسية المتزايدة في منطقة الشرق الأوسط في دعم أسعار الذهب وتمنع حدوث تصحيح كبير.

فيما يخص الدولار الأمريكي، فقد ارتفع بنسبة 0.6% خلال هذا الأسبوع، مسجلاً أعلى مستوى له منذ 3 أشهر، مما أدى إلى بعض عمليات البيع لجني الأرباح في الذهب.

على صعيد آخر، أعلن مجلس الذهب العالمي عن ارتفاع التدفقات النقدية إلى صناديق الاستثمار المتداولة المدعومة بالذهب خلال الأسبوع المنتهي في 18 أكتوبر، مسجلة أعلى مستوى منذ عام، بكمية تصل إلى 23.7 طن من الذهب. هذا الارتفاع يعكس ثقة المستثمرين في أن الذهب لا يزال يحمل إمكانيات كبيرة للربح.

سعر اوقية الذهب بالدولار اليوم والأونصة عالميا 25 أكتوبر 2024

الملجأ الآمن للمستثمرين.. أسعار الذهب والاونصة عالميًا

تم نسخ الرابط