الملجأ الآمن للمستثمرين.. أسعار الذهب والاونصة عالميًا

سعر الاونصة عالميا
سعر الاونصة عالميا

شهدت أسعار الذهب اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 ارتفاع في السوق العالمي
، بعد تقلبات ملحوظة في الأسعار بسبب عوامل اقتصادية وسياسية متعددة أثرت  في سوق المعادن النفيسة، ونكشف من خلال هذا التقرير،  نظرة تفصيلية على أسعار الذهب، وسعر الأونصة وفقًا لأحدث بيانات الأسواق العالمية:

سعر أونصة الذهب

تتراوح أسعار أونصة الذهب اليوم عند حوالي 2718.10 دولار أمريكي، حيث انخفضت قليلًا بنسبة 0.63% خلال اليوم، متأثرة بتقلبات، في الطلب العالمي وعوامل أخرى كالتوترات الاقتصادية. 

أسعار السبائك الذهبية

وتأتي أسعار السبائك الذهبية حسب الوزن، حيث تشهد ارتفاعات وانخفاضات طردية مع سعر الأونصة، ويبلغ سعر الكيلوجرام من الذهب حوالي 87,390.28 دولارًا، وهو خيار شائع للمستثمرين الذين يبحثون عن مخزون كبير وآمن من الذهب

سعر جرام الذهب

أما بالنسبة للأفراد الذين يفضلون شراء كميات أصغر، فيبلغ سعر جرام الذهب حوالي 87.39 دولارًا، وهو الخيار الأكثر شيوعًا بين المستهلكين، وذلك لكونه يناسب ميزانيات متوسطة ويعتبر استثمارًا في متناول الأفراد

سعر جرام الدهب في مصر 

وانخفض سعر جرام الذهب عيار 21 بقيمة 10 جنيهات، مسجلا نحو 3730 جنيها للشراء و3720 جنيهًا للبيع، بعد استقرار الأسعار منتصف اليوم عند 3740 جنيهًا للشراء و3730 جنيهًا للبيع، وتستعرض الموجز  تحديث صادر عن مؤسسة جولد بيليون المتخصصة في أبحاث الذهب.

سعر الذهب عيار 21 اليوم

يعتبر عيار 21 من أكثر الأعيرة مبيعا في مصر،حيث يفضله الكثير من المستهلكين نظرًا لسهولة تشكيله واستخدامه في صناعة المشغولات الذهبية،وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم نحو 3730 جنيهًا للشراء و3720 جنيها للبيع.

 

سعر جرام الذهب عيار 24

يعد الذهب عيار 24 الأكثر نقاء بين الأعيرة الأخرى،وهو المفضل لدى المستثمرين عند شراء السبائك الذهبية، بلغ سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم نحو 4263 جنيها للشراء و4250 جنيها للبيع، ما يعكس تراجعه عن مستوى منتصف اليوم.

سعر الذهب عيار 18

أما بالنسبة لسعر الذهب عيار 18،الذي يشهد إقبالاً متزايداً بين المستهلكين الذين يبحثون عن مشغولات ذهبية أقل سعراً مقارنة بعيار 21،فقد بلغ سعر جرامه اليوم نحو 3197 جنيهًا للشراء و3188 جنيهًا للبيع.

سعر جرام الذهب عيار 14

سجل سعر الذهب عيار 14،الذي يُعتبر الأقل نقاءً والأرخص سعرًا، نحو 2487 جنيها للشراء و2479 جنيها للبيع.

سعر الجنيه الذهب اليوم

بالنسبة للجنيه الذهب،الذي يعد خياراً مفضلا لدى الكثير من المستثمرين بسبب قيمته الثابتة نسبيا،فقد سجل اليوم سعر 29 ألفا و840 جنيها للشراء و29 الفا و830 جنيها للبيع.

سعر الأونصة عالميًا

تراجعت أسعار الذهب عالميا مع انخفاض سعر أونصة الذهب إلى نحو 2728 دولارا،ويأتي هذا التراجع بعد ارتفاع استمر لعدة أسابيع نتيجة التوترات الجيوسياسية والاقتصادية في الأسواق العالمية.

تحليل سعر الأونصة عالميًا

تشهد الأسواق العالمية تقلبات في سعر الأونصة،حيث يرتبط هذا التراجع بتوجه المستثمرين نحو الأصول الآمنة الأخرى مثل الدولار الأمريكي وسندات الخزانة، ما دفع الطلب على الذهب للانخفاض مؤخرا،إلا أن الذهب لا يزال محتفظا بجاذبيته كأصل آمن في ظل استمرار حالة عدم اليقين الاقتصادي.

توقعات أسعار الذهب

من المتوقع أن تستمر أسعار الذهب في التذبذب خلال الفترة القادمة، بناءً على الأحداث الاقتصادية العالمية والتغيرات في قيمة العملات الكبرى. يظل الذهب ملاذًا آمنًا للكثير من المستثمرين، لا سيما في ظل الظروف الاقتصادية غير المستقرة.

إقرأ ايضاً 

آي صاغة» : الذهب يواصل الارتفاع محليًا وعالميًا وسط توترات الشرق الأوسط والانتخابات الأمريكية
الآن سعر سبيكة الذهب btc اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024
 

 

 

تم نسخ الرابط