اليوم.. تعرف على تفاصيل حالة الطقس في مصر ودرجات الحرارة

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يكون طقس اليوم معتدلاً على المناطق الشمالية من البلاد،بما في ذلك السواحل الشمالية ومدن القناةومع حلول النهار، يميل الطقس إلى الحرارة قليلا على مناطق جنوب الصعيد وجنوب سيناء، ومع غياب الشمس،وتصبح الأجواء باردة بشكل ملحوظ،خاصة في المناطق الريفية والمكشوفة، وتستعرض الموجز تفاصيل حالة الطقس اليوم والايام المقبلة.

تفاصيل حالة الطقس اليوم

أشارت الأرصاد إلى أن المناطق الشمالية ستتأثر بمرور منخفض جوي قادم من قبرص، مما يؤدي إلى نشاط ملحوظ في حركة الرياح على معظم مناطق الجمهورية،خاصة السواحل الشمالية،و هذه الرياح ستكون مصحوبة بأجواء باردة مع احتمال تساقط أمطار خفيفة على بعض المناطق مثل الإسكندرية ومطروح.

 

أما عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة، فهي كالتالي:

القاهرة:العظمى 28 درجة والصغرى 18 درجة.

الإسكندرية:العظمى 27 درجة والصغرى 20 درجة.

مطروح:العظمى 25 درجة والصغرى 21 درجة.

سوهاج:العظمى 30 درجة والصغرى 16 درجة.

قنا:العظمى 31 درجة والصغرى 17 درجة.

أسوان:العظمى 34 درجة والصغرى 18 درجة.


كيف اعرف درجة حرارة الطقس؟

لمعرفة درجة الحرارة في منطقتك أو في أي مدينة أخرى،يمكنك استخدام تطبيقات الطقس على الهواتف الذكية أو زيارة مواقع الأرصاد الجوية، وتوفر هذه المنصات بيانات محدثة حول درجات الحرارة المتوقعة، نشاط الرياح، ومستويات الرطوبة، مع تقديم تفاصيل دقيقة على مدار الساعة.

حالة الطقس في الأيام المقبلة

في الأيام القادمة، يتوقع أن يستمر نشاط الرياح على أغلب الأنحاء مما يساعد على تقليل الشعور بالحرارة نهارا،كما يتوقع أن تتزايد فرص تساقط الأمطار الخفيفة على المناطق الشمالية مثل السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، خاصة يوم الخميس 24 أكتوبر.

متى يتحسن الطقس في مصر؟

من المتوقع أن يتحسن الطقس تدريجياً مع اقتراب نهاية شهر أكتوبر، حيث تنخفض درجات الحرارة ليلاً بشكل أكبر وتصبح الأجواء أكثر برودة، مما يشير إلى بداية موسم الشتاء.

 

اقرأ أيضا 

أمريكا تواجه احتمالات مرعبة.. العاصفة نادين تهديد جديد تنتظره فلوريدا
 

الأرصاد: انخفاض مستمر في درجات الحرارة وسقوط أمطار بعدة محافظات
الثلاثاء 15/أكتوبر/2024 - 11:31 م

 

تم نسخ الرابط