رياضة الموجز في 7 أيام.. أبرز الأحداث الرياضية في أسبوع وتتويج الأهلي

النادي الأهلي - رياضة
النادي الأهلي - رياضة الموجز في أسبوع

شهد الأسبوع المنصرم أحداثًا مشتعلة، لعل أبرزها تتويج النادي الأهلي بلقب كأس السوبر المصري لكرة القدم في نسخته الأخيرة والتي أقيمت في الإمارات العربية المتحدة.

ويستعرض الموجز في السطور التالية، أبرز الأحداث الرياضية في الأيام الماضية، والتي اختتمها النادي الأهلي اليوم بحسم القمة لصالحه أمام الزمالك وخطف لقب السوبر المصري في نسخته الأخيرة.

الدوري الإنجليزي يشتعل بسقوط أرسنال 

جاءت البداية من الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما سقط أرسنال أمام بورنموث بثنائية ليشعل الأجواء في البريميرليج، مع استعادة مانشستر يونايتد لطريق الانتصارات بثنائية أمام برينتفورد.

وحقق ليفربول الفوز أمام تشيلسي ليواصل الصراع على قمة جدول ترتيب الدوري مع مانشستر سيتي حامل اللقب.

نكسة كورتوا وانتفاضة برشلونة

وفي الاسبوع المنقضي، واصل كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد تلقي الصدامات، بعدما تعرض تيبو كورتوا حارس المرمى لإصابة عضلية جديدة ومن المتوقع أن يغيب عن الملاعب لفترة طويلة، فضلًا عن إصابة رودريجو، والتي أفسدت فرحة الميرنجي بالريمونتادا أمام بوروسيا دورتموند.

وعلى جانب آخر، ثأر برشلونة من بايرن ميونخ الألماني، وحقق انتصارًا ساحقًا برباعية في دوري أبطال أوروبا، أعادت للأذهان فوز العملاق البافاري بـ 8-2 من قبل على النادي الكتالوني.

نادي برشلونة

عودة نيمار مع الهلال وتأهل ميسي لكأس العالم للأندية 2025

وعاد البرازيلي نيمار دا سيلفا للمشاركة من جديد مع فريقه الهلال بعد غياب عام كامل عن الملاعب، وحظى باهتمام كبير من الوسائل العالمية والسعودية.

وعلى جانب آخر أثار البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي اهتمام الملايين، بعد تأهله رفقة فريقه إنتر ميامي للمشاركة في كأس العالم للأندية 2025 ممثلًا عن الدولة المضيف للبطولة.

مرموش يواصل تألقه مع فرانكفورت

وواصل عمر مرموش تألقه مع آينتراخت فرانكفورت الألماني، بعد سجل هدفا في مباراته ضد باير ليفركوزن في الدوري الألماني، واليوم قاده للفوز أمام ريجاس في الدوري الأوروبي

الأهلي يتوج بـ كأس السوبر المصري للمرة الـ 15

وفي ختام الأسبوع، توج النادي الأهلي بلقب كأس السوبر المصري لكرة القدم للعام الجاري 2024، بعد الفوز على غريمه التقليدي الزمالك للمرة الـ 15 في تاريخه، بركلات الحظ الترجيحية.

اقرأ أيضًا.. موعد مباراة الأهلي القادمة ضد العين الإماراتي في كأس إنتركونتيننتال

السوبر المصري.. ملخص مباراة القمة بين الأهلي والزمالك وتتويج الأحمر

تم نسخ الرابط