السوبر المصري 2024.. عواد يفرض التعادل السلبي أمام الأهلي في ملخص الشوط

الأهلي ضد الزمالك
الأهلي ضد الزمالك - نهائي السوبر المصري

خيم التعادل السلبي على نتيجة الشوط الأول بين الأهلي وغريمه التقليدي الزمالك، في نهائي كأس السوبر المصري لكرة القدم في نسخته الجارية، رغم سيطرة لاعبو المارد الأحمر على مجريات النصف الأول من اللقاء.

واستضاف ملعب محمد بن زايد في الإمارات العربية المتحدة، مباراة الأهلي ضد غريمه التقليدي الزمالك مساء اليوم الخميس، في نهائي بطولة كأس السوبر المصري لكرة القدم في نسختها الجارية 2024-2025.

ويسلط الموجز الضوء على أبرز أحداث الشوط الأول من مباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس السوبر المصري

محمد عواد يحرم الأهلي من التقدم

وصد محمد عواد حارس مرمى نادي الزمالك، هجمات لاعبي الأهلي المتكررة، والتي شنها لاعبو المارد الأحمر مبكرًا في المباراة.

وأهدر حسين الشحات لاعب النادي الأهلي، انفراد تام بعدما سدد كرة من داخل منطقة الجزاء لصالح الأهلي لكن تصدي رائع من عواد لترتد إلى يحيى عطية الله الذي سدد كرة من يسار المنطقة مرت بجوار المرمى، في الدقيقة الثامنة.

وفي الدقيقة الـ 16، أهدر لاعبو الأهلي انفراد آخر ليسدد وسام أبو علي كرة من داخل منطقة الجزاء لكن تصدي رائع من عواد حارس مرمى الزمالك.

وشهدت الدقيقة الـ 22، تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء لصالح الأهلي من ركلة حرة عن طريق يحيى عطية الله لكنها ارتطمت بالعارضة.

وسجل سيف الدين الجزيري هدف أول لصالح نادي الزمالك في الدقيقة الـ 29، قبل أن يقوم أمين عمر حكم المباراة بإلغاءه بداعي التسلل.

وواصل محمد عواد التصدي لهجمات لاعبي الأهلي فيما تبقى من أحداث اللقاء، مع إهدار إمام عاشور لركلة قوية من منتصف الملعب والتي مرت بجوار القائم في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع

الجندي يظهر في نهائي السوبر المصري

وظهر أحمد الجندي بطل منتخب مصر للخماسي الحديث وصاحب ذهبية دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة باريس 2024، في ملعب محمد بن زايد بالإمارات.

واصطحب أحمد الجندي كأس السوبر المصري إلى ملعب المباراة، وسط هتافات الجماهير الحاضرة لبطل مصر.

أحمد الجندي - نهائي كأس السوبر المصري

ويسعى الزمالك لتكرار فوزه على الأهلي في النهائي الثاني على التوالي، بعدما توج على حسابه بلقب كأس السوبر الأفريقي في المباراة التي جمعتهما في سبتمبر الماضي.

بينما يستهدف السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، لمصالحة الجماهير بعد خسارة اللقب الأفريقي، للحفاظ على منصبه في القلعة الحمراء، واستغلال غيابات الزمالك التي ضربت صفوف الفريق قبل مباراة اليوم وحبس الثلاثي نبيل عماد دونجا ومصطفى شلبي، بالإضافة لـ عبد الواحد السيد مدير الكرة.

إقرأ أيضًا:

مفاجآت في التشكيل الرسمي لـ الاهلي والزمالك بنهائي السوبر المصري

غيابات الزمالك أمام الأهلي في نهائي السوبر المصري.. فريق كامل

تم نسخ الرابط