أسبوع دمج ذوي الإعاقة في جامعة عين شمس

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

أخبار جامعة عين شمس .. أطلقت وزارة التعليم العالي الحملة الشاملة للتوعية بحقوق ذوي الإعاقة، بالتعاون مع حملة مانحي الأمل العالمية (HOPE GIVER). تأتي الحملة تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، والمجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب، في إطار رؤية جامعة عين شمس الجديدة برئاسة الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس.

و تهدف الحملة وفقا لما اطلعت عليه “الموجز” إلى تعزيز رعاية الطلاب، خاصة من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتعزيز مفهوم الشمولية والاندماج بين جميع أفراد المجتمع الجامعي.

أهداف الحملة:

تهدف الحملة إلى:

  • تعزيز الوعي بحقوق ذوي الإعاقة بين جميع فئات المجتمع الجامعي، بما في ذلك الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين.
     
  • دمج ذوي الإعاقة في الأنشطة الأكاديمية والاجتماعية، مما يسهم في إزالة الحواجز النفسية والاجتماعية.

فعاليات الحملة:

ستقام مجموعة من الفعاليات على مدار أسبوع كامل، حيث ستركز الأنشطة على دمج ذوي الهمم والأسوياء في بوتقة واحدة. سيتم تقديم أفكار مبتكرة تعزز من مشاركة جميع الطلاب في الأنشطة المختلفة. تتضمن الفعاليات:

  • كورال لغة الإشارة وكورال ذوي الهمم: مشاركة كورال جامعة عين شمس.
     
  • حملات توعية والتي تقدمها مؤسسات متخصصة مثل مؤسسة بصيرة ومؤسسة الحسن لدمج الطلاب.
     
  • معرض فني يضم أعمال الطلاب.
     
  • يوم رياضي: يشارك فيه جميع الطلاب، مما يعزز الروح الجماعية.

رؤية جامعة عين شمس :

أشار الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس إلى أن دمج ذوي الإعاقة والأسوياء في البيئة الجامعية لا يسهم فقط في تطوير مهاراتهم وقدراتهم، بل يعزز أيضًا من قيم التعاون والاحترام المتبادل. تسعى الحملة لبناء مجتمع جامعي يقدر التنوع ويحتفي بالفروق الفردية، مما يحقق بيئة تعليمية شاملة وصديقة للجميع.

 

تمثل هذه الحملة خطوة هامة نحو تحقيق الشمولية في التعليم وتعزيز الاندماج بين جميع الطلاب. من خلال العمل الجماعي والتعاون، تأمل جامعة عين شمس في تعزيز قيم الاحترام والتعاون، وتوفير بيئة تعليمية غنية للجميع.

 اقرأ أبضا .. 

نشرة الموجز التعليمية.. وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات لتحقيق تحول جذري في التعليم و تنسيق المرحلة الثالثة للدبلومات الفنية 2024

 

وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات هامة لتحقيق تحول جذري في التعليم

 

 

 

 

 

 

تم نسخ الرابط