فتح باب التقديم لحج القرعة لعام 2025 إلكترونياً عبر الإنترنت والخدمة الصوتية

حج القرعه
حج القرعه

أعلنت وزارة الداخلية عن فتح باب التقديم لحج القرعة لعام 2025 (1446 هـ) اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 30 أكتوبر 2024 وحتى يوم السبت الموافق 16 نوفمبر 2024،ويمكن للمواطنين التقديم للحج من خلال عدد من الوسائل الإلكترونية الحديثة أو بزيارة مراكز الشرطة، وفي هذا التقرير تستعرض الموجز كيفية التقديم على حج القرعةوالشروط المطلوبة..

وسائل التقديم لحج القرعة لعام 2025

أتاحت وزارة الداخلية للمواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام فرصة التقديم بسهولة ويسر من منازلهم، وذلك عبر شبكة الإنترنت أو عن طريق الاتصال بالخدمة الصوتية،ويمكن للمواطنين التقديم من خلال الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للشئون الإدارية على بوابة وزارة الداخلية عبر الإنترنت ، أو من خلال الاتصال برقم الخدمة الصوتية المخصص (27983000 – 02).

 

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للراغبين في التقديم زيارة مراكز وأقسام الشرطة بكافة مديريات الأمن لتقديم طلباتهم شخصيا دون التقيد بمحل الإقامة.

الشروط المطلوبة للتقديم لحج القرعة

أوضحت وزارة الداخلية عدة شروط يجب الالتزام بها عند التقديم لحج القرعة، وأهمها:

 يجب على المواطن التقدم بنفسه إلى أي مركز أو قسم شرطة لتقديم طلب الحج، دون الالتزام بمحل الإقامة،ومع استمرار الجائحة، يطلب من المواطنين مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية المعمول بها أثناء التقديم،ويمكن أيضاً تقديم الطلبات إلكترونياً من خلال الموقع الإلكتروني أو الخدمة الصوتية المخصصة.

وكما يشترط أن تكون بطاقة الرقم القومي للمواطن سارية عند التقديم في حالة انتهاء صلاحية البطاقة،لن يتم قبول الطلب.

 

إجراء القرعة والإعلان عن النتائج

ستتم القرعة العلنية من خلال "البوابة المصرية الموحدة للحج" وفقاً للجدول الزمني الذي سيعلن من قبل الإدارة العامة للشئون الإدارية. سيتم تخصيص الحصة الخاصة لكل محافظة بناءً على محل إقامة المتقدم الوارد في بطاقة الرقم القومي.

بعد إجراء القرعة، سيتم إخطار المتقدمين بنتائجها عبر البوابة الإلكترونية أو من خلال مديريات الأمن المختلفة،ينصح المتقدمون بمتابعة الموقع الرسمي لوزارة الداخلية للحصول على أحدث المعلومات والتحديثات المتعلقة بالقرعة.

المواعيد وآخر موعد للتقديم

يبدأ التقديم لحج القرعة لعام 2025 يوم الأربعاء الموافق 30 أكتوبر 2024، ويستمر حتى يوم السبت الموافق 16 نوفمبر 2024وينصح المواطنين بسرعة تقديم طلباتهم خلال هذه الفترة لتفادي أي تأخيرات.

 

إقرأ ايضاً 

كيفية الاستعلام عن معاملة وزارة الداخلية عبر منصة أبشر
 

أونلاين في 5 خطوات.. كيفية تجديد جواز السفر المصري 2024 بأسهل الخطوات
 

تم نسخ الرابط