مدير تعليم الجيزة يصدر توجيهات عاجلة بشأن المدارس

مدير تعليم الجيزة
مدير تعليم الجيزة

أخبار تعليم الجيزة .. عقد أشرف سلومة، مدير تعليم الجيزة، اجتماعًا هامًا مع رؤساء مجالس آباء وأمناء الإدارات التعليمية، بحضور المستشار بدوى علام، رئيس مجلس آباء وأمناء الجيزة. تناول الاجتماع وفقا لما اطلعت عليه “الموجز” تقييم جهود المجلس في دعم العملية التعليمية ومناقشة التحديات التي تواجه الإدارات التعليمية، بالإضافة إلى وضع الحلول الفورية للمشكلات المطروحة، ومتابعة قرارات محافظ الجيزة.

أهداف الاجتماع مديرية تعليم الجيزة 

هدف الاجتماع إلى تحقيق عدة نقاط أساسية، منها:

تقييم جهود مجالس الآباء حيث حيث تم استعراض الدور الفعال الذي تلعبه مجالس الآباء والأمناء في انتظام العملية التعليمية، وكيف تساهم في حل المشكلات المتعلقة بالتعليم وتوعية أولياء الأمور بالمستجدات.

تفعيل دور مجالس الآباء

أوصى مدير تعليم الجيزة بتعزيز دور مجالس الآباء في المدارس، مشيرًا إلى أهمية ضبط العملية التعليمية وتنسيق الجهود بين الإدارة المدرسية وأولياء الأمور.

تنظيم الاجتماعات الدورية: تم التأكيد من قبل مدير تعليم الجيزة على ضرورة عقد اجتماعات دورية وفقًا للقرار الوزاري رقم 378 وتعديلاته، بهدف الاستمرار في حل مشكلات المدارس ومناقشة التحديات المستمرة.

التحديات المطروحة والحلول المقترحة في اجتماع قيادات تعليم الجيزة: 

خلال الاجتماع، تم عرض مجموعة من المشكلات التي تواجه الإدارات التعليمية التابعة إلي تعليم الجيزة مثل:

  • ضعف التواصل بين الإدارات وأولياء الأمور.
     
  • الحاجة إلى تطوير بعض المرافق التعليمية.

وبحث المجتمعون الحلول المقترحة لهذه المشكلات، بما في ذلك تحسين قنوات التواصل وتوفير الدعم اللازم للمدارس.

 و اختتم مدير تعليم الجيزة الاجتماع بتمنياته للجميع بالتوفيق والسداد في جهودهم لخدمة العملية التعليمية في الجيزة. وأكد على أهمية التعاون المستمر بين جميع الأطراف المعنية لضمان بيئة تعليمية متميزة، تعزز من مستوى التعليم وتلبي احتياجات الطلاب وأولياء الأمور.

هذا الاجتماع يعد خطوة مهمة نحو تحقيق تحسينات ملموسة في النظام التعليمي  في تعليم الجيزة ، مما يعكس التزام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتطوير العملية التعليمية وتوفير الدعم اللازم لجميع المعنيين.

 

اقرأ أيضاً: 

بعد الاستعانة بـ50 ألف معلم لسد العجز بالمدارس..آخر مستجدات معلمين الحصة الواحدة 2024

 

وزير التعليم يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين بالمهن

 

 

تم نسخ الرابط