حقيقة إلغاء السعودية تأشيرة عمرة الترانزيت عن مصر وبعض الدول الأخرى

حقيقة إشاعة إلغاء
حقيقة إشاعة إلغاء تأشيرة عمرة الترانزيت

إنتشرت الساعات الأخيرة قبل قليل أخبار  بإيقاف السعودية تأشيرة الترانزيت للمسافرين من مصر، باكستان، وبنجلاديش، وهذا سبب موجة كبيرة تساؤلات بشأن مصير رحلات عمرة الترانزيت، وسيعرض لكم الموجز في السطور التالية تفاصيل هذا الموضوع.

وتم النفي من مصدر بغرفة شركات السياحة، صحة هذه الشائعات، مؤكدًا أن ما يتم تداوله عن إيقاف تأشيرة الترانزيت ورحلات عمرة الترانزيت غير صحيح بالمرة.

حقيقة شائعة إلغاء تأشيرة عمرة الترانزيت عن بعض الدول

ويذكر أن الرحلات مستمرة، ولا توجد أي قرارات رسمية من السعودية حتى الآن بشأن إيقاف تأشيرة الترانزيت.

وأضافة "الهيئة": الجميع يستطيع الحصول على تأشيرة المرور والدخول للمملكة بتأشيرة المرور.

والهيئة السعودية للسياحة، أكدت أن ما إنتشر حول إيقاف تأشيرة الترانزيت لمصر، باكستان، وبنجلاديش، مجرد شائعات.

وأكد بعض أعضاء غرفة شركات السياحة أن تأشيرة الترانزيت تعمل بشكل طبيعي، ولا توجد أي مشكلات أو تعليمات رسمية بشأن إيقافها، وأشارو إلى أنه قد تكون هناك قرارات مستقبلية بشأنها، إلا أنه لم يتم إيقافها حاليًا.

تأشيرة عمرة الترانزيت

وأثناء الفترة الماضية، قدمت شركات الطيران السعودية، ومنها الخطوط الجوية السعودية، وطيران فلاى ناس، وهناك تأشيرة جديدة لـ العمرة تحت اسم عمرة الترانزيت، والتي تتكون مدتها من 4 أيام، ومنها ثلاثة أيام في مكة المكرمة لأداء ناسك العمرة، ويوم في المدينة المنورة لزيارة مسجد وقبر الرسول صلى الله عليه وسلم.

وتكلفة تلك العمرة أقل 50٪ في التكلفة والمدة عن العمرة المنظمة من شركات السياحة المصرية، لذلك شهدت إقبالاً شديداً من المعتمرين المصريين، خاصةً وأن سعرها لم يتجاوز 14 ألف جنيه، وهو سعر ينخفض كثيراً عن برامج ورحلات الشركات المصرية.

وكان يتم الحصول على تأشيرة عمرة الترانزيت، عن طريق  تقديم طلب لشركة الطيران، للسفر إلى وجهة ثالثة، شريطة أن تكون المملكة العربية السعودية محطة عبور ترانزيت أثناء الرحلة، وتمنح التأشيرة للمعتمر فرصة بأن يقيم لمدة 4 أيام بالمملكة، ليستطيع أداء مناسك العمرة خلالها.

حكم شرب الدخان في الحرم المكي..تابع التفاصيل كاملة

هل يجوز العمره بدون محرم..دار الإفتاء المصرية تجيب

تم نسخ الرابط