إزالة 148 حالة تعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية في سوهاج

الدكتور عبد الفتاح
الدكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج

في إطار توجيهات القيادة السياسية للحفاظ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، والتخلص الآمن من نواتج تطهير الترع والمصارف المائية، أعلن اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج عن إزالة 148 حالة تعدي خلال المرحلة الأولى من الموجة 24 لإزالة التعديات على أملاك الدولة، التي بدأت منذ 12 أكتوبر الجاري، وتستمر حتى تحقيق أهدافها في استعادة هيبة الدولة وحماية أراضيها، وتوضح الموجز في السطور التالية تفاصيل الازالات على أملاك الدولة.

إزالة 80 حالة تعدي على أملاك الدولة 

الموجز يرصد تفاصيل إزالة 80 حالة تعدي على أملاك الدولة ، حيث كشف المحافظ أن حملات الإزالة تمت بالتعاون بين الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى وأجهزة الأمن، ما أسفر عن تلك الحالات من تعدي على أملاك الدولة بالمباني على مساحة إجمالية بلغت 7428 متر مربع، بالإضافة إلى ذلك، تم إزالة 68 حالة تعدي على الأراضي الزراعية الخاصة بمساحة 2 فدان و5.5 قيراط.

 وأكد "سراج" على ضرورة الاستمرار في متابعة تنفيذ قرارات الإزالة بكل حزم، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، والإحالة الفورية إلى النيابة المختصة في حالات التعدي الجديدة.

كما شدد محافظ سوهاج على ضرورة التنسيق الكامل بين الوحدات المحلية بالمحافظة ووحدة المتغيرات المكانية لرصد أي محاولات جديدة لـ التعدي على الأراضي واتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالتها في المهد قبل تفاقمها،وأشار إلى أن الهدف الأساسي هو الحفاظ على الثروات الزراعية والممتلكات العامة التي تمثل جزءاً أساسياً من الاقتصاد الوطني.

تطهير الترع والمصارف المائية بمحافظة سوهاج

وفي سياق آخر، عقد اللواء عبد الفتاح سراج اجتماعاً موسعاً لبحث آليات التخلص الآمن من نواتج تطهير الترع والمصارف المائية بنطاق المحافظة، وحضر الاجتماع الدكتور محمد عبد الهادي نائب المحافظ، والمهندس مجدي إبراهيم وكيل وزارة الري بسوهاج، والمهندس محمد عيسى رئيس جهاز شئون البيئة بالمحافظة، إلى جانب رؤساء الوحدات المحلية ومديري إدارات الري.

وجاء الاجتماع بناءً على توجيهات القيادة السياسية ورئيس مجلس الوزراء، حيث أكد المحافظ خلاله على أهمية التنسيق بين جميع الجهات المعنية لوضع خطة عمل واضحة وبرنامج زمني محدد لرفع كافة نواتج تكريك وتطهير الترع والمصارف، وخاصة داخل الكتل العمرانية.

ووجه بضرورة رصد وتحديد جميع الأماكن التي تحتوي على نواتج التطهير، والعمل على التخلص منها بطرق آمنة، مع دراسة إمكانية تنفيذ مشاريع تنسيق وتجميل في المناطق التي يتم رفع المخلفات منها لتحسين المشهد الحضري داخل المحافظة.

وتأتي هذه التحركات في إطار حرص محافظة سوهاج على تحقيق التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة، بالتوازي مع تطبيق القانون وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

إقرأ ايضا

محافظ سوهاج يتفقد مستشفى الهلال للتأمين الصحي.. متابعة شاملة وتحسين الخدمات الطبية
محافظة سوهاج تسعي لتحسين البنية التحتية.. تشغيل الصرف الصحي وتعزيز النظافة والرقابة على المخابز
 

تم نسخ الرابط