استعدادات الأهلي النهائية لمواجهة الزمالك في السوبر.. تفاصيل وتحليل شامل

فريق الأهلي
فريق الأهلي

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بـ النادي الأهلي، لمواجهة غريمة التقليدي فريق الزمالك، غدًا الخميس، في المواجهة التي تجمعهما على استاد محمد بن زايد بمدينة أبو ظبي الإماراتية، لـ نهائي كأس السوبر المصري. التفاصيل يرصدها الموجز في السطور التالية.

ونجح الأهلي، في تحقيق الفوزعلى سيراميكا كليوباترا، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد الماضي على ملعب محمد بن زايد، ليتأهل إلى نهائي البطولة ويواجه الزمالك غدًا على من يحسم اللقب.

استعدادات الأهلي النهائية لمواجهة الزمالك في السوبر.. تفاصيل وتحليل شامل

بدأ الأهلي التحضير لنهائي كأس السوبر المصري أمام الزمالك، أمس الثلاثاء، على أن يختتم تحضيراته اليوم الأربعاء قبل خوض اللقاء غدا الخميس.

  • الأهلي يخوض مرانه الآخير على ملعب استاد محمد بن زايد

يخوض الأهلي مرانه الختامي في الثامنة مساء اليوم الأربعاء، على استاد محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبوظبي. وكان الأهلي قد تأهل إلى المباراة النهائية، بعد أن تغلب على سيراميكا بهدفين مقابل هدف.

فريق الأهلي 
  • كولر يحرص على مشاهدة مباريات الزمالك الآخيرة

وحرص السويسري مارسيل كولر، على مشاهدة مباريات الزمالك الأخيرة خاصة مباراة السوبر الإفريقي ، ومباراة الفريق الأبيض الأخيرة أمام بيراميدز، من أجل الوقوف على الخطة المناسبة، وتعطيل مفاتيح لعب الفريق الأبيض والتحكم في منطقة الوسط والمناورات، وفتح ثغرات في صفوف الفريق الأبيض، تمكنه من الوصول إلى مرمى محمد عواد.

  • جلسات تحفزية مع لاعبي الأهلي

عقد لاعبو الأهلي الكبار، جلسات تحفيزية مع باقي اللاعبين، من أجل تحفيزهم والشد من أزرهم على تقديم مستويات قوية واللعب بروح قتالية في مباراة الزمالك بنهائي كأس السوبر المصري، وتفادي الأخطاء التي وقعت في آخر مباراتين للمارد الأحمر، من أجل تحقيق لقب السوبر المصري، واستعادة التوازن بعد النتائج المتذبذب للأهلي منذ بداية الموسم الحالي.

ويقوم محمد الشناوي قائد فريق الأهلي، ومعه عمرو السولية، ورامي ربيعة، وحسين الشحات، بتحفيز باقي اللاعبين على تقديم أفضل مستوى لديهم، ومصالحة الجماهير الحمراء الغاضبة، من سوء الأداء في آخر مباراتين، بخلاف رد الاعتبار أمام الزمالك عقب الخسارة منه في مباراة السوبر الإفريقي الماضية وحرمانه من تحقيق اللقب القاري للموسم الثاني على التوالي.

  • لاعبو الأهلي يرفضون مغادرة الفندق

رفض لاعبو الأهلي القيام بجولة حرة في مدينة أبو ظبي، على هامش الحصول على راحة سلبية، يوم الإثنين الماضي بعد الفوزعلى سيراميكا، في نصف نهائي كأس السوبر المصري، والتأهل على مواجهة الزمالك في نهائي السوبر، وفضّل لاعبو الأهلي قضاء الراحة داخل الفندق من أجل زيادة التركيز قبل مواجهة الزمالك، خاصة مع وجود رغبة في تحسين أدائهم بنهائي السوبر، في ظل عدم رضاء الجماهير الحمراء عن أداء اللاعبين في الفترة الأخيرة.

  • موقف المصابين في الأهلي

يغيب عن مباراة نهائي السوبر، من لاعبي الأهلي، للإصابة 5 لاعبين، منهم الثلاثي المتخلف عن السفر مع البعثة، علي معلول ومحمد هاني وكريم فؤاد، بينما انضم لقائمة المصابين الثنائي أشرف داري وخالد عبد الفتاح، فيما بات موقف الرباعي وسام أبو علي ورامي ربيعة ويحيى عطية الله وعمر كمال مطمئن بعد مشاركتهم في التدريبات الجماعية أمس الثلاثاء، ولكن سيتحدد موقفهم النهائي من المشاركة في لقاء الغد بعد نهاية مران اليوم.

إقرأ أيضًا:

موقف وسام أبو علي من المشاركة في مباراة الأهلي والزمالك بالسوبر المصري

"من الدهس للصلح" القصة الكاملة لقضية اللاعب أحمد فتوح في حادث الساحل

تم نسخ الرابط