إضافة المواليد على بطاقات التموين.. اعرف الخطوات والشروط

إضافة المواليد على
إضافة المواليد على بطاقات التموين

إضافة المواليد على بطاقات التموين.. تعد إضافة المواليد على بطاقات التموين خطوة هامة لدعم الأسر المصرية في تلبية احتياجاتها الغذائية من خلال منظومة الدعم الحكومي.

وتتيح خدمة إضافة المواليد على بطاقات التموين للمواطنين زيادة أفراد الأسرة المدرجين على البطاقة للحصول على حصص إضافية من السلع التموينية، وبالتالي تخفيف العبء المالي على الأسر.

إضافة المواليد على بطاقات التموين

الموجز يتناول رصد لتفاصيل إضافة المواليد على بطاقات التموين عبر السطور التالية مع عرض الخطوات والشروط المتوفرة لتلك الخدمة.

وسبق أن وضعت وزارة التموين والتجارة الداخلية، شروط إضافة المواليد على بطاقة التموين، للحالات والأسر التي انضمت خلال الشهر الحالي إلى برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة.

ولعل من بين شروط إضافة المواليد على بطاقات التموين، وفقًا لما حددته وزارة التضامن للمُستفيدين من برنامج تكافل وكرامة التالي:

شروط إضافة المواليد على بطاقات التموين

  • بالنسبة للمضافين حديثًا لبرنامج تكافل وكرامة يجب أن تكون أعمار الأبناء الذين ترغب الأسرة المستفيدة في إضافتهم 4 سنوات أو أكثر.
  • ويُشترط لقبول إضافة المواليد على بطاقات التموين أيضًا أن يكون عدد الأفراد أقل من أربعة أشخاص، وذلك هو الحد الأقصى للبطاقة.

أما فيي العموم فإن وزارة التموين والتجارة الداخلية قد وضعت عدة شروط وضوابط لإضافة المواليد على بطاقات التموين، وهي:

  • يشترط أن تكون الأسرة التي تطلب إضافة المواليد ضمن الفئات المستحقة للدعم، مثل أصحاب الدخل المحدود أو الأسر التي تستفيد من معاشات الضمان الاجتماعي أو تكافل وكرامة.
  • في كثير من الحالات، يتم تحديد إضافة عدد معين من المواليد أو الأفراد الجدد على البطاقة بحد أقصى (عادةً ما يكون إضافة فرد أو اثنين).
  • يجب أن يكون عمر الطفل المراد إضافته قد تجاوز العامين، وغالبًا ما يسمح بإضافة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين وستة عشر عامًا.
  • تطلب الوزارة أحيانًا تحديد حد أدنى للدخل الشهري لصاحب البطاقة لضمان استحقاقه للدعم.
إضافة المواليد على بطاقات التموين

ويمكن للمواطنين الراغبين في إضافة المواليد على بطاقات التموين اتباع خطوات إضافة المواليد على بطاقات التموين وهي كالتالي:

خطوات إضافة المواليد على بطاقات التموين

  1. زيارة موقع دعم مصر أو منصة مصر الرقمية
  2. إذا لم يكن هناك حساب، يمكن إنشاء حساب جديد باستخدام الرقم القومي ورقم البطاقة التموينية.
  3. بعد تسجيل الدخول، يختار المستخدم خدمة "إضافة أفراد الأسرة" أو "إضافة المواليد".
  4. يتم إدخال بيانات المواليد المراد إضافتهم، مثل الاسم وتاريخ الميلاد والرقم القومي.
  5. قد يُطلب رفع بعض المستندات الضرورية، مثل صورة من شهادة الميلاد الخاصة بالطفل، وصورة من بطاقة الرقم القومي لرب الأسرة، وصورة من بطاقة التموين.
  6. يتم مراجعة البيانات للتأكد من صحتها وتقديم الطلب.
  7. يمكن متابعة حالة الطلب عبر الموقع الإلكتروني للتأكد من قبول أو رفض الطلب.
  8. يقوم المسؤولون في وزارة التموين بمراجعة الطلب، وإذا كان مستوفيًا للشروط، تتم الموافقة على إضافة المواليد.
إضافة المواليد على بطاقات التموين

وبجانب التعرف على خطوات إضافة المواليد على بطاقات التموين ننقل لكم الأوراق المطلوبة لإضافة المواليد:

الأوراق المطلوبة لإضافة المواليد

  1. صورة من شهادة ميلاد الطفل (رقم قومي).
  2. صورة من بطاقة التموين.
  3. صورة من بطاقة الرقم القومي لصاحب البطاقة.
  4. إيصال كهرباء حديث لإثبات محل الإقامة.

ومن مميزات إضافة المواليد على بطاقات التموين، أنها تتيح للأسرة الحصول على حصص إضافية من السلع التموينية مثل الزيت، السكر، والأرز بأسعار مدعومة، كما يتمكن رب الأسرة من توفير احتياجات أفراد الأسرة الجدد بأسعار مناسبة ضمن منظومة الدعم، وأيضًا يساعد إضافة المواليد على تخفيف الأعباء المالية على الأسر محدودة الدخل، حيث توفر الدولة السلع الغذائية الأساسية بأسعار أقل من السوق.

ويجب عند إضافة المواليد على بطاقات التموين التأكد من أن بيانات البطاقة التموينية محدثة بشكل دائم، خاصة فيما يتعلق بتغيير محل الإقامة أو عدد الأفرا، ومتابعة مواعيد فتح التسجيل لإضافة المواليد، حيث تعلن وزارة التموين عن فترات محددة للسماح بإضافة أفراد جدد، علاوة على التحقق من تقديم جميع المستندات المطلوبة بشكل صحيح لتفادي رفض الطلب.

إقرأ أيضًا:

خطوات تفعيل بطاقة التموين عبر منصة مصر الرقمية

الخطوات بالتفصيل.. كيفية معرفة الرقم السري لبطاقة التموين

تم نسخ الرابط