هاني شاكر: تشرفت بالمشاركة في مهرجان الموسيقى العربية

هاني شاكر
هاني شاكر

 أعرب الفنان هاني شاكر عن سعادته بمشاركته الأخيرة في مهرجان الموسيقى العربية،  قائلاً: "دائمًا ما أشعر بالشرف عندما أقف على خشبة مسرح دار الأوبرا المصرية، هذا الصرح الثقافي الكبير الذي يتمتع بأحدث التقنيات الفنية التي تلبي احتياجات العروض العالمية.

 يقدم هاني شاكر  على هذا المسرح العديد من الأعمال الدرامية وحفلات الموسيقى العربية، ويشارك فيه مطربون لهم بصمة فنية وتاريخ محترم، يسعدني كثيرًا اللقاء مع جمهور الأوبرا الراقي الذي يعشق الفن الرفيع، في كل مرة أشارك في أي مناسبة بالأوبرا، أجد إقبالاً جماهيريًا كبيرًا، وهو ما يزيد من حماسي وسعادتي لملاقاة هذا الجمهور الذي يقدر قيمة الفن والفنان.

يقدم لكم موقع الموجز، خلال السطور التالية هاني شاكر: “تشرفت بالمشاركة في مهرجان الموسيقى العربية وأستعد لحفلي القادم في الكويت”

النجم هاني شاكر 

  الأغاني الوطنية ودعمي للبنان وفلسطين

وأضاف شاكر: "في حفلي الأخير ضمن مهرجان الموسيقى العربية، كنت سعيدًا بوجود هذا العدد الكبير من الجمهور، وحرصت على تقديم باقة متنوعة من الأغاني القديمة والجديدة، بما في ذلك بعض الأغاني الوطنية مثل ‘بحبك يا لبنان’ و’الهوية عربي’، تعبيرًا عن دعمي للشعب اللبناني والفلسطيني".

 ذكريات أول مشاركة في مهرجان الموسيقى العربية

وعن ذكرياته مع مهرجان الموسيقى العربية، قال شاكر: "لا زلت أذكر بداياتي مع دار الأوبرا ومشاركتي في كورال الأطفال تحت إشراف الدكتورة رتيبة الحفني، التي دعمتني كثيرًا، كما تشرفت بالمشاركة في أول مهرجان للموسيقى العربية عام 1992 وما زلت أحرص على حضوره سنويًا".

 دعم المواهب الجديدة في مهرجان الموسيقى العربية

وعن تقديم المواهب الجديدة في المهرجان، أوضح شاكر: “تقديم الأصوات الشابة في مهرجان الموسيقى العربية يعزز الترابط بين الجمهور والمواهب الناشئة، وهو جسر هام لنقل التراث الموسيقي للأجيال القادمة، أسعى دائمًا لدعم المواهب الجديدة، كما فعلت مع كارمن سليمان في بداية مشوارها”.

النجم هاني شاكر 

 تكريم المبدعين في مهرجان الموسيقى العربية

وفيما يتعلق بتكريم 19 مبدعًا في المهرجان، أشار شاكر إلى أهمية تكريم المبدعين قائلاً: “هذا التكريم يمثل تقديرًا لإسهاماتهم في تعزيز الفن العربي، ويعكس وعيًا حضاريًا من الجهات المنظمة، خاصة أن هذه الدورة أهديت للفنان سيد درويش.

وعن رؤيته للتطور الموسيقي، قال: “الموسيقى جزء من هويتنا الثقافية، ومن خلال مهرجان الموسيقى العربية نحافظ على أصالتها.

ووجه شاكر رسالة شكر للقائمين على المهرجان، قائلاً: “أشكر وزارة الثقافة وكل من ساهم في تنظيم مهرجان يليق بالأغنية العربية، ويحافظ على التراث الموسيقي".

  نجاح ألبوم “اليوم جميل” وتخطيه 3 ملايين مشاهدة
 

أما عن نجاح ألبومه الأخير “اليوم جميل”، فأكد شاكر: “سعيد بتخطي الألبوم 3 ملايين مشاهدة على يوتيوب، النجاح الحقيقي بالنسبة لي هو حب الجمهور وتفاعلهم مع الأغاني، وسأستمر في تقديم المزيد من الأعمال الفنية التي تلامس قلوبهم”.

 استعداد لحفل الكويت القادم في حديقة الشهيد

وفي ختام حديثه، كشف شاكر عن استعداده لحفله القادم في الكويت يوم 31 أكتوبر، قائلاً: "أتطلع للقاء جمهور الكويت الحبيب مجددًا على المسرح المكشوف بحديقة الشهيد، وسأقدم باقة من الأغاني التي أحبها الجمهور، وأتمنى أن ينال الحفل إعجابهم".

 

اقرأ أيضاً:

 

أرفض التلحين لعمرو دياب وهاني شاكر ضحك وشيرين قفلت السكة في وشي .. تصريحات نارية للملحن طارق فؤاد
هاني شاكر يطرح أغنيته الجديدة ”أنسى اللي خان”

تم نسخ الرابط