قبل التوقيت الشتوي.. تعرف على مواعيد الشهر العقاري المسائية

مواعيد الشهر العقاري
مواعيد الشهر العقاري المسائية

مواعيد الشهر العقاري المسائية.. أيام قليلة تفصلنا عن تطبيق الحكومة لموعد التوقيت الشتوي، الذي يبدأ بتأخير الساعة 60 دقيقة والذي من المقرر أن العمل به بداية من آخر خميس في شهر أكتوبر، وهو الموافق 31 من الشهر، على أن يقوم المواطن بتأخير الساعة 60 دقيقة إلى الوراء.

وبناءً على ذلك الموجز يرصد معكم عبر التقرير التالي تفاصيل مواعيد الشهر العقاري المسائية، قبل تطبيق التوقيت الشتوي وتزامنًا مع اقتراب انتهاء العمل بـ التوقيت الصيفي.

مواعيد الشهر العقاري المسائية

ومن المعروف أن مكاتب الشهر العقارى والتوثيق على مستوى الجمهورية، تبدأ عملها في تمام الساعة 9 صباحا وحتى الرابعة مساء خلال الفترة الصباحية فيما تعمل مواعيد الشهر العقاري المسائية من الساعة 5 مساءً الى الساعة 9 مساءً، دون التأثر بتطبيق مواعيد التوقيت الصيفي الجاري العمل به في الوقت الحالي.

وتعتبر مواعيد الشهر العقاري المسائية والصباحية هى المواعيد الأصلية لعمل الشهر العقارى حيث لم تتأثر مواعيد العمل بتطبيق التوقيت الصيفى نظرا لوجود فترات صباحية ومسائية.

مكاتب الشهر العقاري

ومن المعروف أن مكاتب الشهر العقاري تعد واحدة من أهم المؤسسات الحكومية في مصر، حيث تقدم خدمات توثيق العقود والمعاملات الرسمية المتعلقة بالعقارات، الوكالات، وغير ذلك من الأمور القانونية، ونظرًا لأهمية هذه الخدمات وضرورة تيسير وصول المواطنين إليها، تم تمديد مواعيد العمل في بعض مكاتب الشهر العقاري لتشمل الفترات المسائية، مما يسمح للأفراد الذين لا يستطيعون الحضور في ساعات العمل الرسمية بالاستفادة من هذه الخدمات في مواعيد الشهر العقاري المسائية. 

مصلحة الشهر العقاري 

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة العدل سبق لها وطورت فروع التوثيق التابعة لـ مصلحة الشهر العقاري والتوثيق من خلال التوسع في افتتاح المكاتب المميزة داخل المولات التجارية والأندية الكبرى، بالإضافة الى الدفع بسيارات المتنقلة المجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات والتي تدعم الفروع الثابتة حال وجود زحام وذلك لتيسير على المواطنين وتقديم الخدمات لهم في سهولة ويسر، إذ تبلغ عدد مكتب التوثيق المميكنة 578 فرع على مستوى الجمهورية بينما تبلغ عدد المكاتب التي تعمل في الفترة المسائية فقد بلغ عددها في 2023 الى 153 فرع.

مواعيد الشهر العقاري المسائية

ورغم وجود مواعيد الشهر العقاري المسائية، إلا أنه ليس جميع مكاتب الشهر العقاري تعمل في الفترة المسائية، حيث تم تحديد بعض المكاتب الرئيسية في المحافظات الكبرى لتقديم هذه الخدمة، ويمكنك معرفة المكاتب التي تعمل في الفترة المسائية من خلال زيارة موقع مصلحة الشهر العقاري أو الاستعلام من خلال الخط الساخن،ويمكن طلب هذه الخدمة أو عمل توكيل من المنزل لكبار السن عبر الاتصال بالخط الساخن 15999، أو عن طريق الرقم 01555559875، لتأتي السيارة المتنقلة إلى منزلك أو مكتبك لإتمام عملية التوثيق، وغالبًا ما توجد هذه المكاتب في المدن الكبرى مثل القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، وبعض المحافظات الأخرى.

وتقدم مكاتب الشهر العقاري خلال مواعيد الشهر العقاري المسائية معظم الخدمات التي تتاح خلال الفترة الصباحية، ومن أهم هذه الخدمات:

  1. توثيق العقود، مثل عقود البيع والشراء المتعلقة بالعقارات أو الأراضي.
  2. استخراج التوكيلات، سواء كانت توكيلات عامة أو خاصة.
  3. التصديق على الأوراق الرسمية مثل عقود الزواج أو الطلاق، وأي مستندات قانونية أخرى.
  4. تسجيل الملكيات والتحقق من الملكية القانونية للعقارات.

إقرأ أيضًا:

الشهر العقاري يكشف حقيقة ربط خدماته بوحدات تنفيذ الأحكام 

وظائف الشهر العقاري 2024 .. فرص جديدة للشباب الحق قدم .. شروطها وآخر موعد للتقديم

تم نسخ الرابط