كمال أبو رية.. رفض الزواج بعد انفصاله عن ماجدة زكي وتعرض لشائعة ارتباط بنيرمين الفقي

كمال أبو رية
كمال أبو رية

يحتفل الفنان كمال أبو رية اليوم بمناسبة عيد ميلاده، حيث وُلِد في مثل هذا اليوم عام 1962.

كمال أبو رية 

وفي السطور التالية يرصد الموجز أبرز المعلومات والمحطات في حياة كمال أبو رية، يُعرف كمال بمشاركته مع عدد من النجوم الكبار في أعمال فنية بارزة، منها مسلسل "سوق العصر"، "الفرار من الحب"، "قاسم أمين"، و"ملكة في المنفى"، تزوج كمال من الفنانة ماجدة زكي وأنجبا ابنا يدعى أحمد يعمل في مجال الفن أيضًا ،و رزق منها بكمال وحبيبة.

النشأة والمسيرة الفنية لكمال أبو رية

وُلِد كمال أبو رية في قرية كفر سعد بمحافظة دمياط، واسمه الكامل عبد الرحيم كمال أبو رية، كان والده شخصية محبوبة في قريته، درس في المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه عام 1985، ليبدأ مسيرته الفنية التي حقق خلالها شهرة واسعة. اشتهر بأدواره المتنوعة، وكان من أبرزها دوره في المسلسل الشهير "قاسم أمين". كما قدم العديد من الأفلام السينمائية، منها "الهروب من الخانكة"، بالإضافة إلى بعض المسرحيات.

بدأت مسيرته الفنية على خشبة المسرح من خلال مسرحية "سيرك يا دنيا" عام 1982، ومن ثم توالت أعماله المميزة، وقدم العديد من الأدوار البطولية، بما في ذلك مسلسل "طائر الحب" مع فيفي عبده، و"سوق العصر" الذي قدم فيه شخصية سيد العايق، كما شارك في مسلسل "قاسم أمين" الذي عُرض عام 2002.

كمال أبو رية وماجدة زكي 

 

الحياة الشخصية لكمال أبو رية

 

انفصل كمال أبو رية بعد زواج دام عشرين عامًا عن الفنانة ماجدة زكي، وفي تصريحات سابقة له، أكد كمال أن الانفصال كان مؤلمًا بالنسبة له بسبب حبه لأبنائه، وأن العلاقة بينهما تأثرت بتغيرات في شخصياتهما، وقد تحدث في لقاء سابق عن انفصاله عنها، حيث قال:"كانت تساعدني كثيراً وانفصالنا أثر فيٌ كثيراً بسبب حبي لأولادي ولا يوجد أحد معصوم من الخطأ، أنا أخطأت ولكن هي تغيرت كثيراً وشعرت بأنها ليست هي الزوجة التي اخترتها في البداية، أنا اتجوزتها لأسباب معينة وحبيتها لحاجات معينة، لكنني فوجئت إن مش ده اللي أنا اخترته".

تحدث كمال عن الحياة الزوجية، مشيرًا إلى أنها قد تتعرض للتحديات مع مرور الوقت، مما يؤدي إلى خلافات وانفصالات،وقد نصح بضرورة أن يحرص كل طرف على تقدير الآخر.

عبّر كمال عن مفاجأته بقرار ابنه الانضمام إلى المعهد الفني، مؤكداً أنه كان رافضًا للتمثيل في السابق، وقال كمال إنه شعر بالفخر عند مشاهدته لأحمد في أحد المسلسلات، وأكد أن لديه موهبة يحتاج لاستثمارها بشكل صحيح.

كمال أبو رية 

شائعات الزواج

انتشرت شائعات حول زواج كمال أبو رية من الفنانة نيرمين الفقي، لكن الأخيرة نفت تلك الأخبار، مشيرةً إلى أن كمال مجرد صديق وزميل لها، وأوضحت أنها اعتادت الاتصال به عند الحاجة إلى مساعدة في الأعمال الفنية، وهذا الأمر أدى إلى انتشار الشائعات، قائلة:"لم أتزوج بعد انفصالي عن خطيبي الأول وهل من المعقول أن أتزوج في السر، ولماذا؟، خاصةً أنني من أسرة كبيرة فمنها السفير جمال البيومي مساعد وزير الخارجية الأسبق كما أن الفنان والمذيع كريم كوجاك ابن خالي فكيف أتزوج دون علم هؤلاء".
وأكد كمال بدوره أن هذه الشائعات لا تمت للحقيقة بصلة، كما عبر عن أسفه لعدم مشاركته في بعض الأعمال التي اعتبرها غير مناسبة له، مثل مسلسل "طائر الحب"، مشيرًا إلى أن عمره في الدور لم يكن ملائمًا له.

سبب عدم زواج كمال أبو رية بعد ماجدة زكي


وكان الفنان كمال أبو رية، قد كشف عن سبب وراء عدم زواجه مرة ثانية عقب انفصاله عن أم أولاده ماجدة زكي، أثناء لقائه مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "كلمة أخيرة"، لافتا أنه لم يفكر في الزواج مرة أخرى نتيجة كبر سنه، معلقاً:"لم أفكر يوماً في ذلك لأننا كبرنا وأولادي كبروا وأنا بحبهم وهم بيحبوني، وحبيبة هتزعل لو تزوجت، وهم يقيمون  مع والدتهم لأن لديها منزل كبير، أما أنا فأتنقل في أماكن عدة".

أعمال كمال أبو رية 

كمال أبو رية قدم طوال مسيرته الفنية حوالي 26 فيلمًا، من أبرزهم: "قبضة الهلالي"، "الصفقة"، "قيود من حرير"، "انساك يا قلبي"، "الهروب من الخانكة"، "عندما يتكلم الصمت"، و"تل العقارب".

وكان له إسهامات بارزة في الدراما التلفزيونية، حيث قدم أكثر من 100 عمل، حققت معظمهم نجاحًا كبيراً، من بين المسلسلات التي تركت بصمة واضحة في مشواره "عفاريت عدلي علام"، "أفراح إبليس"، "الشاه والسلطان"، و"مأموم وشركاه".

من الشخصيات البارزة التي جسّدها، شخصية أحمد رامي في المسلسل التاريخي "كوكب الشرق أم كلثوم"، الذي عُرض عام 1999، قدم المسلسل نظرة عميقة على حياة السيدة أم كلثوم وعلاقتها بالشاعر أحمد رامي، الذي كتب لها العديد من الأغاني الخالدة، المسلسل كان من بطولة صابرين وحسن حسني، تأليف محفوظ عبد الرحمن، وإخراج إنعام محمد علي.

اقرأ أيضاً:

مش أول مرة.. حكاية شائعة زواج نرمين الفقي وكمال أبو رية المثيرة للجدل
بعد إنتهائها.. كواليس أزمة كمال أبو رية وصناع مسلسل ”المداح 2”
 

تم نسخ الرابط