البورصة تقيد أسهم المصرف المتحد استعدادًا للطرح برأسمال 5.5 مليار جنيه"

البورصة المصرية اليوم
البورصة المصرية اليوم

المصرف المتحد في البورصة.. أعلنت لجنة قيد الأوراق المالية عن قرارها بقيد أسهم المصرف المتحد بشكل مؤقت، برأس مال مدفوع ومصدر يبلغ 5.5 مليار جنيه مصري، موزعة على 1.1 مليار سهم، وتصل القيمة الاسمية للسهم الواحد إلى 5 جنيهات.

إدراج أسهم المصرف المتحد في البورصة

أوضحت البورصة المصرية أن أسهم المصرف المتحد سيتم إدراجها في قاعدة بيانات البورصة ضمن قطاع "البنوك" ابتداءً من يوم الخميس 24 أكتوبر 2024, وسيتم تداول السهم تحت رمز "UBEE.CA"، وفقًا للتوزيع التالي: 1.1 مليار سهم بقيمة 5 جنيهات للسهم الواحد، ليصل إجمالي رأس المال إلى 5.5 مليار جنيه.

شروط القيد المؤقت

أشارت البورصة إلى أن المصرف المتحد مُلزم باستيفاء البنود (1، 2، 3) من المادة (7) من قواعد القيد، وإتمام إجراءات التسجيل لدى الهيئة العامة للرقابة المالية خلال فترة لا تتجاوز ستة أشهر من تاريخ القيد المؤقت, وفي حال عدم استيفاء تلك الشروط أو تنفيذ الطرح خلال هذه الفترة، يُعتبر القيد المؤقت لاغيًا, ويُسمح بتمديد المهلة بموافقة الهيئة بناءً على خطة زمنية واضحة يقدمها المصرف.

البورصة المصرية اليوم

قيود التعامل على الأسهم

أعلنت البورصة أنه خلال فترة القيد المؤقت، لا يمكن للمصرف التعامل على أسهمه إلا بعد الحصول على موافقة الهيئة, مشددة على ضرورة التزام المصرف بالبنود (1 إلى 4) من المادة (48) من قواعد القيد خلال هذه الفترة.

التزامات المساهمين الرئيسيين

أوضحت البورصة أنه يتوجب على المساهمين الرئيسيين، أو من يمثلهم، الاحتفاظ بما لا يقل عن 51% من الأسهم التي يملكونها في رأس مال المصرف المتحد لمدة لا تقل عن 24 شهرًا من تاريخ الطرح في البورصة. 

البورصة المصرية اليوم

وفي حال كانت نسبة الأسهم المحتفظ بها أقل من 25% من رأس مال المصرف، يتم استكمال هذه النسبة من مساهمات أعضاء مجلس الإدارة أو المساهمين الآخرين.

الالتزام بالشروط الزمنية

أكدت البورصة أن المساهمين ملزمون بالاحتفاظ بنفس النسبة السابقة من أي زيادة في رأس المال لفترة لا تقل عن 24 شهرًا، ويشمل ذلك استثناءً للأسهم المجانية التي تم إصدارها وفقًا للبند رقم (7) من المادة رقم (7) من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية.

اقرأ أيضًا: 24 مليار جنيه.. القطاع العقاري يتصدر البورصة المصرية في سبتمبر 2024

البورصة المصرية تربح 21 مليار جنيه في جلسة اليوم الأحد 29-9-2024

تم نسخ الرابط