الزمالك أمام خطر العقوبات.. سيناريوهات الانسحاب من السوبر المصري

فريق الزمالك
فريق الزمالك

تتساءل جماهير الكرة المصرية، عن مصير مباراة الأهلى والزماك في نهائي كأس السوبر المصري 2024، بعد تلويح الأخير بالانسحاب من البطولة، بعدما تم احتجاز بعض من لاعبيه عقب الأحداث التي تبعت مواجهة بيراميدز. 

يتقابل كل من الأهلي والزمالك، يوم الخميس 24 أكتوبر 2024، في الثامنة مساءً، على استاد محمد بن زايد بالإمارات، في نهائي كأس السوبر المصري.

كانت السلطات الإماراتية، ألقت القبض على ثلاثي الزمالك، بعد إعتدائهم على أحد أفراد الأمن الإماراتيين داخل مدرجات ستاد آل نهيان.

وتدخل السفير المصري بالإمارات مع حسين لبيب رئيس القلعة البيضاء، لحل الأزمة بشكل ودي عن طريق تقديم اللاعبين اعتذارًا لفرد الأمن.

مصطفى شلبي ونبيل عماد دونجا وعبدالواحد السيد مدير الكرة

ويستعرض “الموجز” في السطور التالية، البنود الخاصة بعقوبات انسحاب أي فريق من بطولة السوبر المحلي حسب لائحة الاتحاد المصري لكرة القدم، والتي جاءت كالتالي:

عقوبات الزمالك المنتظرة في حال الإنسحاب من البطولة

  • في حال الاعتذار عن مباراة السوبرالمصري، سيتم حرمان الفريق من المشاركة في النسخة القادمة مع غرامة مالية قدرها 500 ألف جنيه.
  • أما إذا كان الأمر انسحابًا من السوبر ستتضمن العقوبة إيقاف عامين وغرامة مليون جنيه.
  • وبحسب المادة 65 من اللائحة فإن اتحاد الكرة يحق له توقيع عقوبات أخرى على الزمالك لتسببه في خسائر للحقوق التجارية والتسويقية للاتحاد والتي يفرضها راعي البطولة.

وكان أحمد سالم، المتحدث الرسمي لنادي الزمالك، أكد على وجود احتمالية لانسحاب الفريق الأبيض وعدم استكماله لبطولة كأس السوبر المصري والمقامة بالإمارات، بسبب احتجاز بعض من لاعبيه عقب الأحداث التي تبعت مواجهة بيراميدز.

وكتب سالم في منشور عبر صفحته على فيسبوك، “مجلس إدارة نادي الزمالك، يعقد اجتماعًا بالوقت الحالي لبحث الاعتذارعن استكمال بطولة كأس السوبر المصري والعودة إلى القاهرة”.

وتابع، بعثة نادي الزمالك تتعرض لعدة ضغوط غير محتملة بالوقت الحالي قد تتسبب في عدم استكمال بطولة السوبر المصري.

وأضاف، أن حسين لبيب رئيس مجلس إدارة الزمالك، يتواجد رفقة حسام المندوه عضو مجلس الإدارة ورئيس البعثة، في قسم الشرطة منذ الصباح الباكر بسبب قرارالمسؤولين باحتجاز بعض من لاعبي الفريق.

وكانت أنباء قد أشارت إلى أن عبدالواحد السيد مدير الكرة بنادي الزمالك، هو المعتدي الأول على مسؤول الأمن في استاد آل نهيان، ومعه الثنائي نبيل عماد دونجا ومصطفى شلبي لاعبا الفريق.

إقرأ أيضًا:

آخر تطورات محاكمة أحمد فتوح.. تفاصيل الجلسة وحكم المحكمة

طريقة حجز تذاكر مباراة الأهلي والعين في كأس إنتركونتيننتال 2024

تم نسخ الرابط