حقيقة زيادة المرتبات والمعاشات 2024 بعد ارتفاع أسعار البنزين

زيادة المرتبات والمعاشات
زيادة المرتبات والمعاشات

 تساؤلات عديدة فرضت نفسها على الساحة بشأن زيادة المرتبات والمعاشات، بعد ارتفاع أسعار البنزين خلال الأيام الماضية، حيث ينتظر الملايين من العاملين بالدولة وأصحاب المعاشات صدور قرار استثنائي لزيادة المرتبات والمعاشات، تيسيرا على المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الكثير من المواطنين.

ويستعرض “ الموجز ”، خلال التقرير التالي التفاصيل الكاملة حول حقيقة زيادة المرتبات والمعاشات، وموعد صرف مرتبات شهر أكتوبر وفقا للبيانات الرسمية التي أعلنتها الحكومة.

زيادة المرتبات والمعاشات 

موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024

أعلنت وزارة المالية، أن موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر سيكون يوم الخميس الموافق 24 أكتوبر، ويستمر صرف المرتبات لمدة 5 أيام تنتهي يوم الأربعاء 30 أكتوبر، في حين ستُصرف المتأخرات في أيام 7 و8 و9 و10 من أكتوبر.

زيادة المرتبات والمعاشات 2024

وأكد عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن الزيادة المرتقبة للمرتبات والمعاشات، ربما يصدر قانون استثنائي لتطبيقها بأسرع ما يمكن، لافتا إلى أنه لا يُشترط أن تكون في بداية السنة المالية، أو العام الجديد.

جدول الأجور والمعاشات للموظفين 2024

وقال مجدي البدوي، عضو المجلس القومي للأجور، إن الحكومة ستصدر قريبًا حزمة من القرارات الخاصة بالحماية الاجتماعية، في ظل ارتفاع أسعار كثير من السلع نتيجة زيادة أسعار المحروقات، ما جعل ملايين المواطنين يترقبون موعد زيادة الأجور والمعاشات ، لافتا إلى أن هذه الحزمة الحمائية ستتضمن علاوة استثنائية في الأجور والمعاشات للقطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى تمديد فترة زيادة أسعار المحروقات لمدة ستة أشهر إضافية.

وذكر في تصريحات صحفية أن الزيادة الأخيرة في أسعار المحروقات أسهمت في توفير نحو 27.5 مليار جنيه من مخصصات الدعم المدرجة ضمن الموازنة العامة للدولة.

حقيقة زيادة المعاشات 2024

 وبالنسبة لزيادة المعاشات حتى لم تصدر الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أو وزارة التضامن الاجتماعي أي بيان رسمي يؤكد أو ينفي ما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن زيادة المعاشات بأي قيمة خلال الفترة المقبلة.

زيادة المعاشات في عام 2024

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أصدر قرار بزيادة المعاشات بنسبة 15%، وذلك ضمن حزمة من إجراءات الحماية الاجتماعية التي اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي التي تهدف إلى دعم المواطنين في ظل غلاء أسعار بعض السلع والخدمات، وخصوصًا أصحاب المعاشات، وذلك لتمكينهم من مواجهة الأزمات المالية وتأثيرات الإصلاح الاقتصادي الذي تعكف الحكومة على تطبيقه.

اقرأ أيضًا: 

ميعاد قبض مرتب شهر سبتمبر 2024.. اعرف موعد زيادة المرتبات القادمة والنسبة

بشرى للموظفين.. موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024

 

 

تم نسخ الرابط