والدها ضابط وانطلقت من عظماء الإسلام.. ما لا تعرفه عن فيفي عبده

فيفي عبده
فيفي عبده

تصدر اسم الفنانة فيفي عبده، تريند جوجل، بعدما أعربت عن حزنها الشديد نتيجة الأحداث الجارية في فلسطين ولبنان، بسبب هجوم الاحتلال الإسرائيلي على الكثير من الأطفال والنساء ودفعهم لهجرة بيوتهم وتشريدهم في الشوارع، وذلك من خلال مقطع فيديو نشرته عبر قناتها الرسمية على تطبيق تيك توك، مؤكدة خلاله أنها حزينة على ما يحدث في لبنان وفلسطين.

 وقالت فيفي عبده في الفيديو: مساء الخير يا جماعة، بصراحة أنا قلبي بيتقطع على فلسطين ولبنان، والله العظيم قلبي بيتقطع عليهم وماليش نفس أعمل أي حاجة، وقلبي متقطع على الناس دي عشان اللي بيحصل في البيوت والناس والأطفال، إيه اللي بيحصل ده؟، يارب إبعد غضبك عنهم يارب، حسبي الله ونعم الوكيل في اللي بيإذيهم، حسبي الله في كل اللي بيعملوا لبنان وفلسطين، واحمي مصر يارب مصر وكل البلاد العربية، أنا مش عايزه شر، أنا عايزه كل الخير للناس، يارب نجيهم، أنت قادر على كل شيء، كفاية يارب اللي بيحصل فيهم حرام، اللي بيحصل في الأطفال ده، إحنا مش عارفين نتكلم ومش فاهمة إيه اللي بيحصل ده، وأنت قادر على كل شيء يارب، أنا زعلانة جدا وربنا هو العالم وشكرا.


وفي السطور التالية، يرصد الموجز أبرز المعلومات والمحطات في حياة فيفي عبده.

فيفي عبده 

 

معلومات عن فيفي عبده 

اسمها الحقيقي عطيات عبد الفتاح إبراهيم، وهي معروفة بلقب فيفي عبده، ولدت في 26 أبريل 1952، وعمرها 69 عامًا، ووالدها كان يعمل ضابطًا، لكن والديها رفضا دخولها عالم الفن والرقص، مما دفعها للهروب مع خالها لتحقيق حلمها.

تزوجت فيفي عبده ثلاث مرات، وأنجبت ثلاثة أبناء، كان أول عمل فني فعلي لها في فيلم "من عظماء الإسلام" عام 1970.

في 16 مارس 2014، تم تكريمها من قبل نادي الطيران في مصر كأم مثالية، وذلك في الاحتفال السنوي الذي يقيمه النادي للأمهات المثاليات.

فيفي عبده 

 

أعمال فيفي عبده 

 

قدمت فيفي عبده تسع مسرحيات، كان آخرها "ينانوة جليعة"، كما شاركت في حوالي 18 مسلسلًا عبر شاشات التلفزيون، وكان آخرها مسلسل "شغل في العالي" الذي عرض عام 2022.

لديها 43 عملًا فنيًا عبر شاشات السينما، وكان آخرها فيلم "مهمة في فيلم قديم" الذي عُرض عام 2020، بالإضافة إلى ذلك، قدمت أكثر من سبعة برامج تلفزيونية.

جدير بالذكر أنها حصلت على تكريم من نادي الطيران في مصر في عام 2014 كأم مثالية، مما يعكس تقديرها لدورها كأم وفنانة.

اقرأ أيضاً

 

المراهقة الكبيرة.. خناقة فيفي عبده مع جمهورها بعد لوك الشيشة والرقص بعد الـ 40 (فيديوجراف)
 

”مين اللي ضحك عليها وأقنعها تعمل كده”.. الجمهور يسخر من إطلالة فيفي عبده الأخيرة
 

تم نسخ الرابط