بقيادة مارسيل كولر.. الأهلي يرد الصاع صاعين في معركة الثأر

مارسيل كولر
مارسيل كولر

يعد السويسرس مارسيل كولر، من أهم المدربين الذين تولوا قيادة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، بعد مانويل جوزية، حيث استطاع أن يحقق نتائج وبطولات مميزة، منذ تعاقده مع المارد الأحمر، ولا يعترف بالهزائم، ويعتبر الفوز هو الهدف الأساسي، إما النصر أو لا شئ. التفاصيل يرصدها الموجز في السطور التالية. 

ويسعى مارسيل كولر، دائمًا إلى تعويض أي خسارة تعرض لها، واستعادة هيمنة الفريق في كل مناسبة، وعندما يتعرض للهزيمة، يتمنى مواجهة خصمه مرة آخرى لتحقيق النصر. 

وكان النادي الأهلي، تعاقد مع السويسري مارسيل كولر، يوم 9 سبتمبر 2022، وينتهي عقده في 30 يونيو 2026، وخلال فترة تواجده حقق إنجازات كبيرة منها تتويجه ببطولتي الدوري المصري في آخر نسختين، بالإضافة إلى بطولاتين من كأس مصر و3 بطولات من كأس السوبر المصري ولقبان من دوري أبطال أفريقيا.

بالإضافة إلى ذلك فقد أدار المدرب صاحب الـ63 عامًا، 127 مباراة للأهلي، حقق الفوز في 90 لقاءً وتعادل في 23 وتلقى 14 هزيمة.

كولر

مباراة الأهلي والزمالك في السوبر المصري

ويخوض فريق الأهلي، تحت قيادة كولر، المدير الفني للفريق، مباراة مهمة مع غريمه التقليدي فريق الزمالك، ويكون على موعد مع الأبيض من جديد في قمة الكرة المصرية، وقد تكون هذه المواجهة صعبة وهامة على كولر المطالب بتحقيق الفوز، بالأخص وأنه لم ينتصر على الزمالك في آخر مباراتين، باستناء المباراة التي احستب فيها الأهلي فائزًا بسبب انسحاب الزمالك من المباراة.

ويواجه الأهلي، نظيره الزمالك، يوم الخميس 24 أكتوبر 2024، في الساعة الثامنة مساءً، في نهائي السوبر المصري.

وبعد مواجهة الزمالك، يلتقي الأهلي مع نظيره العين الإماراتي في بطولة إنتركونتيننتال "كأس القارات"، قبل أن يعود لمباريات دوري أبطال أفريقيا والدوري المصري.

خسر الأهلي من الزمالك، في آخر مباراتين، أولهما كانت في بطولة الدوري المصري الممتاز والتي انتصر فيها الفارس الأبيض بنتيجة 2-1، أما المباراة الثانية فكانت في السوبر الإفريقي والذي توج به الزمالك إثر فوزه بركلات الترجيح 5-4 بعد نهاية المباراة بالتعادل 1-1.

لذلك أصبح تفكير المدرب السويسري فقط في تحقيق الفوز من أجل إعادة هيبة الأهلي قبل بداية الموسم، هو الأصعب منذ فترة بعيدة.

الأهلي يرد الصاع صاعين في معركة الثأر

  • المرة الأولى أمام الزمالك.. نجح مارسيل كولر مع الأهلي في عدة مرات من قبل، في تحقيق الثأر، أولهما عندما انتصر علي الزمالك في نهائي كأس السوبر المصري بنتيجة 2-0 في لقاء أقيم يوم 28 أكتوبر عام 2022، وقبلها كان الزمالك قد حقق الفوز على الأهلي في نهائي كأس مصر بنتيجة 2-1 في لقاء أقيم يوم 21 يوليو 2022 وكان يدير الأهلي وقتها البرتغالي ريكاردو سواريش.
  • المرة الثانية كانت ضد بيراميدز.. حيث انتصر عليه الأهلي مع كولر يوم 2 يناير 2023 بنتيجة 3-0، في لقاء أقيم ضمن مباريات الجولة الـ11 للدوري المصري، وقبلها تلقى الفريق الأحمر هزيمة من بيراميدز بنتيجة 2-0 في لقاء أقيم يوم 16 يوليو 2022 ضمن مباريات الدوري المصري.
  • المرة الثالثة أمام الوداد المغربي.. انتصر الأهلي بقيادة كولر، على الوداد المغربي، بنتيجة 2-1 في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا في النسخة قبل الماضية في لقاء أقيم يوم 4 يونيو 2023، وقبلها كان الوداد قد انتصر على الأهلي بنتيجة 2-0 في نهائي دوري الأبطال نسخة 2022 الذي أقيم من مباراة واحدة في المغرب.

إقرأ أيضًا:

الزمالك يدرس الانسحاب من نهائي السوبر بسبب أحداث مباراة بيراميدز

طريقة حجز تذاكر مباراة الأهلي والعين في كأس إنتركونتيننتال 2024

تم نسخ الرابط