الهيئة العامة للأرصاد: تحذير من نشاط الرياح بسرعة تصل إلى 40 كم/ساعة

الارصاد الجوية
الارصاد الجوية

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيراً بشأن نشاط الرياح المتوقع أن يصل إلى سرعة 40 كيلومتراً في الساعة على بعض المناطق، يأتي هذا التحذير بالتزامن مع تأثير نوة رياح الصليب التي ستؤثر على محافظة الإسكندرية ومدن أخرى على السواحل الشمالية،وصرحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية،بأن  بعض المناطق الساحلية والشمالية ستشهد اضطراباً ملحوظاً بسبب هذه الرياح، مما سيؤدي إلى تدهور في الأحوال الجوية، وخاصة في مناطق السواحل الشمالية، كما توقعت الهيئة أن يصاحب هذه الرياح انخفاض في درجات الحرارة خلال النهار، لكنها قد تتسبب في إثارة الرمال والأتربة في بعض المناطق المكشوفة، مما سيؤدي إلى تدني الرؤية الأفقية على بعض الطرق.

وتنشر الموجز توقعات هيئة الأرصاد الجوية للطقس الأيام القادمة في السطور التالية..

 

توقعات نشاط الرياح الشمالية الشرقية غداً

بحسب تقرير الهيئة، من المتوقع أن تنشط الرياح الشمالية الشرقية غداً، الثلاثاء 22 أكتوبر 2024، في معظم أنحاء الجمهورية،وتبدأ الرياح في النشاط من الساعة 6 صباحاً وتستمر حتى الساعة 11 مساءً، وتصل سرعة الرياح إلى 40 كيلومتراً في الساعة، مما سيؤدي إلى تلطيف الأجواء نهاراً، خاصة في المناطق الحضرية. ومع ذلك، حذرت الهيئة من أن الرياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض المناطق المكشوفة، مما يشكل خطراً على حركة المرور ويؤدي إلى تدني الرؤية على الطرق السريعة.

تأثير الرياح على الملاحة البحرية

أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن نشاط الرياح قد يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية في البحرين المتوسط والأحمر، حيث يتوقع أن يتراوح ارتفاع الأمواج بين 2.5 متر و3.5 متر، وهو ما قد يؤدي إلى صعوبة في حركة السفن والصيادين.

وحذرت الهيئة من أن الرياح الشديدة قد تؤثر على عدة مناطق ساحلية تشمل الإسكندرية ومرسى مطروح وبورسعيد ودمياط. وستكون حركة الملاحة البحرية أكثر تأثراً في هذه المناطق نظراً لقوة الرياح وارتفاع الأمواج.

المحافظات المتأثرة بالرياح المثيرة للرمال

أوضحت الأرصاد الجوية أن هناك 7 محافظات ستتعرض لرياح قوية قد تكون مثيرة للرمال والأتربة. هذه المحافظات هي بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، العريش، دمياط، كفر الشيخ، والدقهلية. ومن المتوقع أن تكون تلك المحافظات الأكثر عرضة للتأثر بهذه الرياح، مما يتطلب توخي الحذر أثناء القيادة أو الحركة في الأماكن المكشوفة.

توقعات درجات الحرارة ليوم الثلاثاء

من المتوقع أن تشهد معظم أنحاء البلاد انخفاضاً في درجات الحرارة، بالتزامن مع نشاط الرياح. وجاءت توقعات درجات الحرارة العظمى والصغرى ليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 كالتالي:

القاهرة الكبرى ومدن القناة: العظمى 28 درجة مئوية، والصغرى 20 درجة مئوية.

الوجه البحري: العظمى 28 درجة مئوية، والصغرى 20 درجة مئوية.

السواحل الشمالية الغربية: العظمى 27 درجة مئوية، والصغرى 20 درجة مئوية.

السواحل الشمالية الشرقية: العظمى 26 درجة مئوية، والصغرى 19 درجة مئوية.

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر: العظمى 32 درجة مئوية، والصغرى 22 درجة مئوية.

شمال الصعيد: العظمى 30 درجة مئوية، والصغرى 18 درجة مئوية.

جنوب الصعيد: العظمى 34 درجة مئوية، والصغرى 22 درجة مئوية.

 

وختاما نصحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين في المناطق المتأثرة بالرياح بضرورة توخي الحذر أثناء الخروج من المنازل، خاصة في المناطق المكشوفة والطرق السريعة. كما نصحت بتجنب القيام بأي أنشطة بحرية في البحرين المتوسط والأحمر نظراً للاضطرابات المتوقعة في حركة الملاحة وارتفاع الأمواج.

 

إقرأ ايضا

أمريكا تواجه احتمالات مرعبة.. العاصفة نادين تهديد جديد تنتظره فلوريدا
 

الأرصاد: انخفاض مستمر في درجات الحرارة وسقوط أمطار بعدة محافظات
 كافة أيضا.

تم نسخ الرابط