اعرف بكام.. سعر أرخص عمرة هذا العام 2024

 عمرة هذا العام 2024
عمرة هذا العام 2024

بكام سعر أرخص عمرة هذا العام 2024  هو سؤال يتردد في أذهان الكثيرين، في هذا السياق، أوضح أحمد البكري، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، تفاصيل أسعار رحلات العمرة الجديدة لموسم 2024، تأتي هذه الأسعار بعد أن حددت وزارة السياحة والآثار الضوابط والإجراءات المنظمة لتنفيذ الرحلات لهذا العام.

يقدم لكم موقع الموجز، خلال السطور التالية سعر أرخص عمرة هذا العام 2024  

بكام سعر أرخص عمرة هذا العام 2024

أجاب عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، بأن الأسعار تتراوح بين 29 ألف جنيه و34 ألف جنيه للبرنامج الاقتصادي، ويعتمد اختلاف الأسعار على موقع الفندق بالنسبة للمسجد الحرام، حيث يلعب القرب أو البعد دورًا رئيسيًا في تحديد التكلفة النهائية

ارخص سعر عمرة في مصر 2024

وفيما يتعلق بأرخص سعر عمرة في مصر 2024، أوضح البكري أن الأسعار لم تشهد زيادة كبيرة مقارنة بالعام الماضي، حيث لم تتجاوز الزيادة 4 آلاف جنيه، وأشار إلى أن الارتفاع في الأسعار يعود جزئيًا إلى زيادة سعر صرف الدولار مقارنة بالسنة السابقة، مما أثر على تكلفة الرحلات.

سعر العمرة 2024 طيران 

فيما يتعلق بسعر العمرة 2024 لطيران، تتراوح الأسعار بين 29 ألف جنيه و34 ألف جنيه للبرنامج الاقتصادي، وقد رصد البكري الضوابط الجديدة التي وضعتها وزارة السياحة والآثار لتنظيم رحلات العمرة، والتي تتضمن معايير محددة لإقامة المعتمرين في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وأكد أهمية هذه الضوابط في حماية حقوق المعتمرين وضمان جودة الخدمات المقدمة، بالإضافة إلى مكافحة الكيانات الوهمية التي قد تستغل هذه المناسبات لتحقيق مكاسب غير مشروعة.

وأضاف عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة أن إقبال المواطنين على العمرة هذا العام سيكون مشابهًا لمستوى السنوات الماضية، مشددًا على أن الضوابط الجديدة لن تؤثر على هذا الإقبال. وأكد أن شركات السياحة تعمل على تقديم برامج متنوعة تناسب جميع الفئات مع الالتزام بكافة الضوابط والإجراءات لضمان راحة وسلامة المعتمرين.

ضوابط إقامة المعتمرين في السعودية

أعلنت وزارة السياحة والآثار الضوابط الخاصة بإقامة المعتمرين في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، والتي تتضمن ما يلي:

1. يجب أن يكون السكن المحدد في برنامج العمرة معتمدًا من قبل السلطات السعودية.
2. يجب ألا تزيد المسافة بين السكن والحرم المكي عن 3000 متر.
3. في حالة زيادة المسافة عن 1250 متر، يجب توفير حافلة سياحية أو عربات كهربائية (جولف كار) لنقل المعتمرين من وإلى الحرم.
4. يتم تسكين المعتمرين في المدينة المنورة بفنادق لا تتجاوز المسافة بينها وبين ساحة الحرم النبوي 800 متر.
5. يتعين أن يتواجد عدد 2 مشرفين للسياحة الدينية مسجلين على الشركة الراغبة في تنفيذ رحلات العمرة كحد أدنى، بالإضافة إلى أعضاء مجلس الإدارة والشركاء الذين يتم تسجيلهم كمشرفين.
6. يجب على شركات السياحة إضافة مشرف أساسي لكل 50 معتمر بدلاً من 135 معتمر بهدف تحسين مستوى الخدمة المقدمة.
7. يتعين رفع صورة جواز سفر المشرف المرافق للمجموعة على البوابة المصرية للعمرة خلال 72 ساعة من تاريخ العودة، متضمنة صور أختام السفر والعودة، وذلك للتأكد من مرافقة المشرفين مع المجموعة في الذهاب والعودة.

 

اقرأ أيضاً:

هل يجوز العمره بدون محرم.. دار الإفتاء المصرية تجيب
استعلام عن باركود العمرة فى أقل من 5 دقائق كافة التفاصيل

تم نسخ الرابط