وفاء عامر تثير الجدل بطبخة فنية بسبب الأرامل والمطلقات

وفاء عامر
وفاء عامر

تصدرت الفنانة وفاء عامر تريند جوجل بعد إعلانها عن تحضيرها لمشروع يهدف لدعم السيدات الأرامل والمطلقات من خلال توفير فرص عمل لهن ،وفي تصريحاتها خلال برنامج "أنا وهو وهي" على قناة "صدى البلد"، قالت وفاء: "أنا مبحبش أقعد دقيقة من غير شغل، ولو ده حصل بانهار. الحاجة الوحيدة اللي بتخليني أنسى إني مش بشتغل إن يكون عندي شخصية مهمة مسيطرة على كل مشاعري وأحاسيس، هاعمل مشروع طبخ من البيت وهشغل فيه الأرامل والمطلقات، هاعمل المشروع مش هيشتغل فيه حد قادر، دي وظيفتي، مش إني أفن بس، أنا أفن إزاي نخرج من أزمة، أنا مبحبش اللي قاعدين".

 

وفي السطور التالية يرصد الموجز أبرز الأزمات التي تعرضت لها وفاء عامر خلال مسيرتها الفنية .

وفاء عامر 

أزمات وفاء عامر 

أثارت الفنانة وفاء عامر جدلاً واسعًا عند ظهورها كضيفة في برنامج "التاسعة" مع الإعلامية شافكي المنيري، حيث تناولت قضية اعتزال الفنانات وارتداء الحجاب، استنكرت وفاء عامر مصطلح "توبة الفنانات"، قائلة:" إحنا بنقدم قيمة للمجتمع، وقتها كان الشيوخ والدعاة بيتكلموا دائما عن التوبة، إحنا بنقول في كل صلاة اللهم اغفر لنا وتب علينا وارحمنا، ياريت نحجب لساننا وقلوبنا ونغض بصرنا ونبطل نؤذي"،مشيرة إلى أهمية القيم التي تقدمها الفنانات للمجتمع، وذكرت أن الحديث عن التوبة ينبغي أن يكون أكثر عمقًا.

تصريحات وفاء عامر عن الحجاب 

تصريحاتها حول الحجاب أثارت جدلاً، حيث اعتبر البعض أنها تتجاهل مفهوم الحجاب التقليدي، ردت وفاء عامر على هذه الانتقادات بفيديو عبر إنستجرام، موضحة أنها ليست عالمة دين وأنها قدمت نصائح دون أن تنكر الحجاب، أكدت أنها تحترم المحجبات وأنها تدعو إلى الترفع عن الأذى بالقول واللسان، مشيرة إلى أهمية التعقل في تناول هذه القضايا، مضيفة:"قلت قبل كده 100 مرة أنا لست عالم دين ولا داعية إسلامية، أنا زي أي حد بسيط عندي بعض المعلومات العامة التي أستقيها من الكتاب والسنة، وأستاذة شافكي المنيري لما تكلمت عن الحجاب قلت كنت أحضر دروس دين لكن دون أخذ قرارات متسرعة، وتعلمت من بعضهم حاجات كثيرة، لم أنكر الحجاب وقلت حاجة مهمة، ياريت نحجب لساننا وقلوبنا ونغض بصرنا ونبطل نؤذي، المحجبات كلهم إخواتنا وصحابنا وولادنا، بنتشرف بيهم كلهم، شكرا".

وفاء عامر 

موقف محرج لوفاء عامر 

تحدثت الفنانة وفاء عامر عن تجربة محرجة مرت بها أثناء تجوالها في الشارع مع والدتها، خلال برنامج "ليالي رمضان"، الذي تقدمه الفنانات انتصار وبدرية طلبة وهيفاء كرم، كشفت وفاء أنها فوجئت بشابين يقومان بمغازلتها وهي تسير في الشارع مع والدتها، معلقة:"كنت أسير في الشارع بصحبة والدتي وفوجئت بشابين بيعاكسونا، فوجئت بشاب بيقولى يا قمر يا موزة إيه الحلاوة دي، فرد التاني:" بس القصيرة قمر، فعرفت إن أمي هي اللى بتتعاكس مش أنا، منذ ذلك الموقف رفضت النزول مع والدتي في الشارع، مع إنها كانت بتخاف عليا جدا، بس كانت تمشي جنبي أحس إنها خالتي أو أختي الصغيرة".

أزمة وفاء عامر ومحمد رمضان 

كما تعرضت الفنانة وفاء عامر، لأزمة أخرى بسبب تسريب مشهد لها مع الفنان محمد رمضان من كواليس مسلسل «نسر الصعيد»، بسبب ظهورهما معا في غرفة النوم، ولاحتواء المشهد على إيحاءات، حيث كانت تلعب خلاله  دور زوجته ،وقامت قناة dmc بحذف المشهد من الحلقة الأولى للعمل، لأنه غير لائق، وعلى الرغم من حذف القناة له، الإ أن متابعو محمد رمضان تفاجئوا بنشره على صفحته مازحا، وعلق عليه قائلا:" نصيحة موظف السكة الحديد لصالح القناوى، نسر الصعيد ثقة في الله نجاح"، وهذا وضعه في موقف حرج، وهذا دفعه للتراجع عن نشر المقطع وحذفه من حسابه الرسمى.


تحدثت الفنانة وفاء عامر في تصريحاتها عن الجدل الذي أثير حول المشهد الذي جمعها بالفنان محمد رمضان في مسلسل "نسر الصعيد". أكدت أنها تحترم قرار الرقابة وموقف قناة dmc التي قامت بحذف المشهد، مشيرة إلى أنه كان جزءًا من السياق الدرامي وتم تخفيف حدته بالتعاون مع المخرج ياسر سامي ورمضان.

 

وحول رد فعل زوجها المنتج محمد فوزي تجاه المشهد، أوضحت وفاء أنه يعرف جيدًا أن المشهد كان غير مقصود، رغم أنه لم يشاهده وأخبرها أنه لا يحب رؤية مثل هذه الأمور. وأضافت أنه على الرغم من ذلك، أبدى إعجابه بالمسلسل ككل.

كما ذكرت أن المشهد لم يكن له أهمية كبيرة في سياق العمل، وأكدت أن المشهد تم حذفه بناءً على قرار المنتج، معبرة عن تفاؤلها بأن الناس يركزون على النجاح الذي حققه المسلسل بدلاً من الانشغال بمثل هذه الأمور.

تعرض وفاء عامر لكسر في القدم والكتف 


ومن ضمن الأزمات التي تعرضت لها الفنانة وفاء عامر أيضاً، تعرضها لكسر في كتفها وذلك عقب ثلاثة  أشهر من كسر قدمها، وأعلنت عن ذلك من خلال حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حيث كتبت: "أحبائي في الله، في أقل من أشهر اتكسرت مرة قدمي ومن 5 أيام كسر في الكتف من فضلكم ادعوا لي قوي بجد وأعتذر عن الرد".

اقرأ أيضاً:

وفاء عامر تكشف عن تعرضها لكسر في يدها
 

وفاء عامر تفوز بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان همسة للأداب والفنون فى دورته الــ 12
 

تم نسخ الرابط