مسابقة وزارة التربية والتعليم 2024.. إليك موعد التقديم والشروط

وظيفة معلم مساعد
وظيفة معلم مساعد

يبحث عدد كبير من المعلمين عن تفاصيل مسابقة معلم مساعد الجديدة بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تفاصيل المسابقة في مختلف محافظات مصر وذلك ضمن جهود الحكومة لسد العجز في الكوادر التعليمية، ويرصد لكم موقع "الموجز" خلال السطور التالية كافة التفاصيل.

موعد التقديم لمسابقة وزارة التربية والتعليم 2024

من المتوقع أن يتم الاعلان عن مسابقة معلم بالحصة 2024 في شهر يناير المقبل وذلك وفقاً لإعلان وزارة التربية والتعليم عبر موقعها الرسمي ويمكنك زيارته من خلال الضغط هنا.

التقديم بمسابقة وظائف معلم مساعد 2024

شروط التقديم بمسابقة وزارة التربية والتعليم 2024

تشمل الشروط الأساسية للتقديم بمسابقة وظائف معلم مساعد 2024 ما يلي:

1.  يجب أن يكون المتقدم حاصلًا على مؤهل تربوي مناسب أو مؤهل عالٍ مع دبلومة تربوية.


2.  كما يُفضل عند التقديم لوظيفة معلم مساعد أن يكون عمر المتقدم أقل من 40 عامًا.

3. كما يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية.


4 انا بالنسبة للذكور، يجب عند التقديم لوظيفة معلم مساعد أداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها؛ وللإناث، يشترط أداء الخدمة العامة أو الإعفاء.


5.كما يشترط اجتياز الكشف الطبي للتأكد من لياقة المتقدم.


6.  لا يجب أن يكون المتقدم يشغل أي وظيفة حكومية دائمة.


7.اجتياز الاختبارات المهنية والنفسية التي تحددها الوزارة.


8.  التقديم يكون وفقًا للمحافظة التي ينتمي إليها المتقدم.


9.يجب أن يكون المتقدم حسن السير والسلوك.

وفي سياق اخر، خاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التعليمية، بشأن الموافقة على الاستعانة بـ50 ألف معلم من غير المعينين بوزارة التربية والتعليم على مستوى جميع المديريات التعليمية بالمحافظات، وذلك لمرحلة التعليم الأساسي بقيمة 50 جنيه للحصة الواحدة بحد أقصى 20 حصة أسبوعيًا، وذلك لمتابعة حسن سير العملية التعليمية والوقوف على العجز الفعلي للمعلمين، فقد تبين أن العدد السابق ارساله لا يكفي لسد العجز في هيئات التدريس بالمديريات.

اقرأ أيضا: 

نشرة الموجز التعليمية.. وزير التربية والتعليم: مصر انتهجت خطوات لتحقيق تحول جذري في التعليم و تنسيق المرحلة الثالثة للدبلومات الفنية 2024

نشرة الموجز التعليمية ..تعرف علي حالات الإعفاء من المصروفات الدراسية لجميع المراحل.. تعرف علي حالات الإعفاء من المصروفات الدراسية لجميع المراحل


 

 

 

 

 

تم نسخ الرابط