حكايتها مع جلال عيسى والشلل النصفي.. تفاصيل وأسرار خاصة دمرت صفية العمري

صفية العمري
صفية العمري

تحتفل اليوم الفنانة صفية العمري بعيد ميلادها، فهي من مواليد 20 أكتوبر 1949، وقد تركت بصمتها المميزة من خلال العديد من الأعمال الناجحة التي قدمتها طوال مسيرتها الفنية.

صفية العمري 

معلومات عن صفية العمري 


وفي السطور التالية يرصد الموجز، أبرز المعلومات والمحطات في حياة الفنانة صفية العمري، تخرجت من كلية التجارة، وكانت شغوفة بالموسيقى والرسم، بدأت مشوارها كمذيعة بالتلفزيون بعدما  اجتازت اختبارات الإذاعة، لكن دخولها عالم التمثيل جاء عن طريق المنتج رمسيس نجيب الذي اكتشف موهبتها، وكانت أول مشاركتها السينمائية في فيلم "العذاب فوق شفاه تبتسم".

أعمال صفية العمري

قدمت صفية العمري خلال مشوارها الفني عدة أفلام بارزة مثل "ليل وخونة"، "البيه البواب"، "المصير"، "المهاجر"، "المواطن مصري"، "أبدا لن أعود"، و"الحرافيش".


أما في الدراما التليفزيونية، فقد شاركت في مسلسلات شهيرة مثل "أحلام الفتى الطائر"، "الأيام"، "هوانم جاردن سيتي"، "الأصدقاء"، "عفاريت السيالة"، "أوبرا عايدة"، و"حارة المعز".

من الشخصيات التي تميزت بها شخصية نازك السلحدار في مسلسل "ليالي الحلمية"، والتي اعتبرتها صفية العمري علامة فارقة في حياتها الفنية، إلا أنها كانت مترددة في البداية لقبول الدور خوفًا من كره الجمهور لها، ورغم النجاح الكبير لهذه الشخصية، إلا أنها أثرت على مشوارها الفني، لذا تعتبرها صفية العمري نقمة في حياتها حسبما أعلنت في تصريحات صحفية سابقة لها، إذ حصرها المنتجون في أدوار "الهانم"، مما دفعها للابتعاد عن الساحة لفترة لتجنب تكرار نفس النوع من الأدوار، المخرج الراحل يوسف شاهين هو من رأى فيها إمكانيات مختلفة، وقدمها في فيلمي "المهاجر" و"المصير".

شائعات تعرضت لها صفية العمري

وفي لقاء إعلامي، خلال حلولها ضيفة في برنامج "كلمة أخيرة" مع الإعلامية لميس الحديدي، تحدثت صفية العمري عن حقيقة إصابتها بالشلل النصفي في وجههاا، موضحة أن تلك الشائعة دمرتها، وأن كل ما في الأمر هو أنها أصيبت بمرض العصب السابع، حيث قالت:"دي الإشاعة اللي دمرتني سنين طويلة، وقعدوا يتكلموا عليا وقالوا اتشوهت وعملت عملية تجميل، اللي حصل إني جالي العصب السابع، وطبعا قعدت فترة طويلة أتعالج منه لأنه بيعمل ارتخاء في العين وشلل في الوجه، وكان عندي وقتها فيلم "صاحب الإدارة بواب العمارة" وحصلت لي الإصابة في أثناء تصوير الفيلم، وجات لي المخرجة وأنا حاطة شال على وشي وفهمتها ظروفي".

كما أوضحت: "في مشاهد الفيلم، كانت البطلة تعاني من شلل وتصرخ على الكوبري، فقررت استغلال إصابتي وأديت المشهد كما هو، وكان يتابعني طبيب في موقع التصوير، وتعافيت بفضل الله، ولم أقم بأي عمليات تجميل، لكن تلك الإشاعات أثرت عليّ وما كانش بيجي لي أعمال لفترة طويلة".

تعرضت الفنانة صفية العمري لشائعة أخرى عندما ظهرت على كرسي متحرك خلال تأديتها لمناسك الحج مؤخرًا، وهذا أدى لانتشار شائعات تفيد عدم قدرتها على المشي مرة أخرى، لكنها خرجت في تصريحات صحفية، لتطمئن الجمهور على حالتها الصحية، موضحة أن حالتها الصحية جيدة، وأنها استخدمت الكرسي المتحرك للهرب من الزحام الشديد، وليس نتيجة معاناتها من أي مشكلة صحية.

صفية العمري 

سر رسمة عين صفية العمري

صفية العمري اشتهرت برسمة عينيها الفريدة التي تذكرنا برسمة "كليوباترا"، في إحدى حلقات برنامج "صاحبة السعادة" مع الإعلامية إسعاد يونس على قناة DMC، كشفت عن السر وراء هذه الرسمة، موضحة أنها في أحد الأعمال شاركت مع فنانة رفضت أن تساعدها في المكياج قبل التصوير، وهو ما دفعها لرسم عينيها بنفسها، ومنذ ذلك الوقت، اعتمدت هذه الرسمة كعلامة مميزة لها في جميع أعمالها.

تعرض صفية العمري للضرب 

كما تحدثت صفية في لقاء آخر عن شغفها بأدوارها وإصرارها على تقديم أفضل أداء، حتى لو تطلب الأمر التعرض للضرب الحقيقي في المشاهد، وقالت: "أنا انضربت كتير من أحمد زكي، محمود عبد العزيز، وصلاح السعدني، وكل واحد كانت إيده جامدة لأنهم كانوا بيعيشوا الدور".

وروت أيضًا أنها تلقت صفعتين من أحمد زكي في فيلم "البيه البواب"، بينما في مشهد من "ليالي الحلمية" تعرضت لصفعة قوية من صلاح السعدني، لدرجة أنها سقطت على "فازة" وحطمتها ،وأضافت أن محمود عبد العزيز ضربها في فيلم "حب لا يرى الشمس"، قائلة: "كف إيده كان كبير وضربني قلم خد وشي كله".

وأشارت إلى موقف آخر جمعها بالفنانة الراحلة معالي زايد أثناء تصوير فيلم "أنا اللي قتلت الحنش"، رغم صداقتهما، حذروها من أن معالي زايد تأخذ الأمور بجدية، وبالفعل صفعَتها صفعة حقيقية في أحد المشاهد.

زواجها من الفنان جلال عيسى 

الفنانة صفية العمري كانت متزوجة من الفنان الراحل جلال عيسى، وأنجبت منه ولدين، وليد وأحمد، رغم علاقة الحب التي جمعتهما، استمر زواجهما لمدة 18 عامًا قبل أن ينفصلا، صفية هي التي طلبت الطلاق، موضحة أن هذا القرار جاء بعد دخولها مجال التمثيل، حيث بدأت المشاكل تظهر بسبب الغيرة التي كان يشعر بها جلال تجاه نجاحاتها الفنية.

بعد الطلاق، لم تتزوج صفية مرة أخرى، مؤكدة أن هذه التجربة أثرت عليها نفسيًا بشكل كبير، خاصة بعد أن تزوج جلال من امرأة أخرى وأنجب ابنه الثالث، مما جعلها ترفض فكرة الزواج مجددًا.


تم اختيار الفنانة صفية العمري كسفيرة للنوايا الحسنة من قبل المنظمة العالمية للسلام، وقد أعربت في تصريحات صحفية سابقة لها عن اعتقادها بأن الفنان، سواء تم اختياره لهذا الدور أم لا، يجب أن يكون له دور إنساني في المجتمع، تؤكد صفية على أهمية المشاركة والمساعدة في الحياة، معتبرة أن أقل ما يمكن تقديمه هو دعم الآخرين ومساندتهم بشكل وجداني وإنساني.

في منزلها، تحتفظ صفية بغرفة مخصصة لجوائزها وتكريماتها، والتي تعكس تاريخ حياتها المهنية. تحتوي هذه الغرفة على أكسسوارات وملابس شخصيات قدمتها في أعمالها الفنية، بالإضافة إلى شهادات تقدير وجوائز عن أعمالها الإنسانية والخيرية، إلى جانب دروع تكريمية عن أفلامها المتميزة.

دور ندمت صفية العمري على تقديمه

 

ترى صفية العمري أن استئناف إنتاج الأعمال الفنية، مثل مسلسل "الاختيار"، هو أمر رائع ومشرف، حيث يعكس بطولات مصرية نفتخر بها، لكنها عبّرت عن ندمها على المشاركة في الجزء السادس من مسلسل "ليالي الحلمية"، مؤكدة أنه لم يكن استكمالًا حقيقيًا للمسلسل، وتتمنى نسيان هذه التجربة.

 

اقرأ أيضاً:

لديها ولدين وأرتبطت مرة واحدة وسر ابتعدها عن الفن.. حكايات زوجية في حياة صفية العمرى
 

صفية العمرى: تحت الوصايا لمسنى جدًا ومنى زكى فخر لممثلات مصر
 

 

تم نسخ الرابط