صدمة جديدة.. زيادة سعر الخبز السياحي في مصر بعد البنزين والسولار

سعر الخبز السياحي
سعر الخبز السياحي في مصر

كشف عبد الله غراب، رئيس شعبة المخابز، في تصريحاته الأخيرة، أنه لن يتم زيادة سعر الخبز البلدي المدعم في مصر، مشيرًا إلى أن الدولة ستتحمل فرق الدعم لضمان استقرار سعر الرغيف البلدي، يأتي ذلك في ظل زيادة تكلفة السولار، التي أسفرت عن تحمل أصحاب المخابز تكاليف إضافية تقدر بحوالي 30 جنيهًا على كل شوال دقيق يستخدم في إنتاج الخبز البلدي، ونكشف لكم التفاصيل عبر الموجز.

استقرار سعر الرغيف البلدي المدعم

أكد غراب في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامج "على مسئوليتي" الذي يذاع على قناة صدى البلد، أن سعر الرغيف البلدي المدعم لن يشهد أي تغييرات مادامت الدولة تتحمل فرق الدعم، لافتا إلى أن  هذا القرار يأتي بهدف التخفيف عن المواطنين، وضمان استمرار حصولهم على الخبز المدعم بالسعر المتعارف عليه دون تحميلهم أي أعباء إضافية.

 أسعار الخبز السياحي في مصر

أما بالنسبة للخبز الحر أو السياحي، فقد أشار غراب إلى أن هناك توقعات بتحريك أسعار هذا النوع من الخبز خلال الأيام القليلة المقبلة، موضحًا أن نسبة الزيادة في الأسعار لن تكون كبيرة، موضحا أن الجهات المعنية بإنتاج الخبز السياحي تعقد اجتماعات لتحديد الزيادة النهائية في الأسعار، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عنها خلال 48 ساعة.

يأتي هذا القرار نتيجة لارتفاع أسعار الوقود، التي أثرت بشكل مباشر على تكاليف الإنتاج، وخاصة السولار الذي يستخدم في تشغيل الأفران. وقد أكد غراب أن الجهات المعنية تعمل على وضع نسبة زيادة معقولة توازن بين ارتفاع التكاليف والحفاظ على استقرار الأسعار للمستهلكين.

 توضيحات بشأن زيادة أسعار الوقود

وفي سياق متصل، أوضح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، أن قرار رفع أسعار الوقود جاء نتيجة أعباء وتكاليف إضافية تتحملها الدولة. كما نفى أن يكون رفع الأسعار قد تم بناءً على طلب من صندوق النقد الدولي، مؤكدًا أن الزيادة جاءت بناءً على دراسات حكومية لتغطية التكلفة المتزايدة.

تأتي هذه الزيادات في إطار سياسات الحكومة الرامية إلى التكيف مع المتغيرات الاقتصادية الداخلية والخارجية، مع الحرص على تقليل تأثيرها على المواطنين، وضمان استقرار أسعار السلع الأساسية مثل الخبز.

الأرخص في أسعار البنزين.. مصر من الدول الأقل في أسعار الوقود
 

أسعار الأرز الشعير اليوم السبت 19-10-2024 بعد زيادة البنزين في مصر
 

تم نسخ الرابط